رئيس الوزراء التركي يستقبل زعيم المعارضة في أنقرة

22 يناير 2018آخر تحديث :
رئيس الوزراء التركي يستقبل زعيم المعارضة في أنقرة

يعقد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الإثنين، لقاءا مع رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، كمال قلجدار أوغلو.

وأفادت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، أن اللقاء سيعقد في قصر جانقايا بأنقرة عند الساعة 14.00 بالتوقيت المحلي.

وأمس، اتصل يلدريم بقلجدار أوغلو -الذي كان متواجدا في ألمانيا- لاطلاعه بمعلومات عن عملية “غصن الزيتون” في مدينة “عفرين” شمال غربي سوريا.

وخلال كلمة له في فعالية بمدينة “فوبرتال” الألمانية، مساء السبت، قال قليجدار أوغلو في معرض تعليقه على العملية المذكورة، “نريد العيش بسلام في بلادنا، وسنعمل على أن يسود السلام والأخوة والاستقرار أرضنا ولدى جيراننا”.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء أول السبت، انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشدّدت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

المصدر: TRT

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.