ماليزيا تبدي نيتها استقبال طلاب سوريين

21 يناير 2018آخر تحديث :
طلاب
طلاب

قال وزير التعليم العالي الماليزي إدريس جوسوه، إن ماليزيا مستعدة لتصبح محوراً لطرح التعليم الجيد للطلاب من الدول المضطربة.

وأضاف جوسوه وفق ما نقلته وكالة أنباء (برناما) الماليزية اليوم الجمعة، أن ماليزيا لديها القدرة على القيام بذلك بناء على المبادرات المختلفة التي اتخذتها الحكومة لتحويل نظام التعليم العالي الذي شهد التعزز في ترتيب الجامعات المحلية في التصنيفات المحلية والعالمية.

وتابع أنه يمكن لهؤلاء الطلاب الحصول على التعليم في هذا البلد من خلال القدوم إلى ماليزيا، أو من خلال الدراسة عبر الانترنت اعتماداً على منحة، مشيراً إلى أن نظام التعليم في ماليزيا يختلف، حيث أن قيمتنا التراكمية المتكاملة ستضمن أن الجامعة تنتج خريجين متوازنين وشاملين.

وقال جوسوه -في تصريح صحفي بعد إطلاق المؤتمر الدولي للتربية والعلوم والثقافة (إيسسكو) في يبوتراجايا اليوم من خلال ترتيبنا وإنجازاتنا- “يمكننا بالتأكيد أن نلعب دور تقديم التعليم الشامل لمن هم أقل حظاً من مناطق مثل اليمن، وفلسطين، وسوريا، ولبنان، والروهينجا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.