يلدريم: اقتصاد تركيا قوي ولن يتأثر بعملية “غصن الزيتون”

21 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان
رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم
رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الأحد، إن الاقتصاد التركي “قوي بما يكفي ولا يتأثر” بعمليات مثل “غصن الزيتون“.

جاء تصريح يلدريم في تصريحات للصحفيين في ولاية جناق قلعة غربي تركيا.

وأضاف: “عملية غصن الزيتون شبيهة بعملية درع الفرات. نحن نتحدث عن عملية أكبر بقليل من عملية مكافحة الإرهاب التي نقوم بها في مناطق مثل هكاري وشيرناق جنوب شرقي تركيا. الاقتصاد التركي ليس اقتصادا يتأثر بمثل هذه العمليات”.

وتابع: “اذهبوا إلى مراكز التسوق والمناطق التجارية والمناطق المزدحمة بالمواطنين في تركيا ستجدون أن الحياة مستمرة بشكل طبيعي”.

وأشار إلى أن عملية “غضن الزيتون” في مدينة عفرين، شمالي سوريا، تهدف للقضاء على تنظيمي “بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، وإنقاذ سكان عفرين، سواء الأكراد أو العرب أو التركمان، من الإرهابيين، ووقف الهجمات التي تستهدف تركيا.

إعلان

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء السبت، انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشدّدت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.