تثبيت الزواج في تركيا

21 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان

تركيا بالعربي / خاص

رداً على الكثير من الاستفسارات التي وصلت إلى تركيا بالعربي وبعد أن أصبحت هذا السؤال يهم الكثير من الناس فإننا نشر لكم الأوراق المطلوبة وطريقة تثبيت الزواج في تركيا بالنسبة للأجانب المقيمين ومن هم تحت بند الحماية المؤقتة مثل السوريين والعراقيين ومن معهم كملك. (لا تنسى مشاهدة الفيديو التوضيحي أسفل الخبر)

بداية يجب أن تعرف أنك بحاجة إلى وثيقة من إدارة الهجرة في الولاية التي تتبع لها وهي وثيقة (قيد مدني فردي) أو وثيقة عازب من أجل تسجيل زواجك في المحكمة والحصول على عقد زواج ودفتر عائلة تركي مسجل لدى دائرة النفوس بشكل رسمي.

الوثيقة قيد مدني فردي أو وثيقة عازب تمنح لحاملي الإقامات والحماية المؤقتة (الكمليك)، فيما لا تمنح لمن يملكون جواز سفر فقط، لأن هذا الشخص ليس له قاعدة بيانات عن أحواله الشخصية”.

إستخراج هذه الوثيقة تتطلب وقتاً يتراوح ما بين شهرين لثلاثة أشهر في اسطنبول، فيما قد تنخفض هذه المدة في ولايات أخرى لم يحددها.

إعلان
وثيقة عازب تركية

يرجع طلب المحاكم التركية لوثيقة العزوبية لأنه يشترط منع تعدد الزوجات ويعاقب عليه بالغرامة والحبس لكل من يثبت أنه لديه أكثر من زوجة بطريقة غير قانونية، إذ لا تسجل المحاكم التركية حالات الزواج إلا بوجود هذا الإثبات، من البلدان الأصلية للمقيمين، ولكن ولظروف خاصة يتم منحها في تركيا لمن هم تحت بند الحماية المؤقتة.

لمزيد من التوضيح حول هذا الموضوع شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.