100 ألف مستخدم لـ”بوابة تعلّم اللغة التركية” الإلكترونية بعد عام على إطلاقها

20 يناير 2018آخر تحديث :
100 ألف مستخدم لـ”بوابة تعلّم اللغة التركية” الإلكترونية بعد عام على إطلاقها

زداد عدد المستخدمين الأجانب لـ”بوابة تعلّم اللغة التركية” الإلكترونية التابعة لمعهد “يونس أمره” الثقافي التركي بنحو 6 أضعاف خلال أقل من عام على إطلاقها.

وقال مسؤولون في المعهد، للأناضول، إن عدد المستخدمين الذين انضموا إلى البوابة الإلكترونية المتاحة للجميع بلغ 100 ألف شخص، من 159 دولة.

ويقدم معهد “يونس أمره” فرصة لتعلم اللغة التركية لغير الناطقين بها عبر “بوابة تعلّم اللغة التركية”، وخاصة للذين يعانون من مشاكل في الوقت والمكان.

البوابة تتضمن 63 نشاطاً مختلفًا لتعلم اللغة التركية، وفق 4 مهارات أساسية هي؛ القراءة، والاستماع، والمحادثة، والكتابة، وتُستخدم عبر الحواسب والهواتف.

وتم إعداد نماذج عن قواعد اللغة التركية، بأربع لغات؛ هي التركية والإنجليزية والروسية والعربية، يُستفاد منها عبر الدخول إلى موقع “turkce.yee.org.tr”.

وتُتيح البوابة الإلكترونية لجميع المستخدمين الأجانب، خيارات عضوية مختلفة، إلى جانب تسريع تعلم اللغة التركية من خلال مختصين في هذا المجال.

وبناءً على طلب المستخدم، فإنه يتم تخصيص خبير لغوي عند مواجهته لمشاكل أو تساؤلات خلال تعلمه للغة.

وفي حديث للأناضول، قال رئيس معهد “يونس أمره”، البروفيسور شرف أتيش، إنهم أطلقوا البوابة في شباط/ فبراير من عام 2017، وأنها شهدت إقبالًا كبيراً للغاية.

وأشار أتيش إلى أن عدد مستخدمي البوابة، بلغ حتى الوقت الراهن، حوالي 100 ألف شخص، من 19 دولة، والأعداد تتزايد يومياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.