رئيس الأركان التركي يدير عملية #غصن_الزيتون من غرفة العمليات بالعاصمة التركية #أنقرة

20 يناير 2018آخر تحديث :
رئيس الأركان التركي يدير عملية #غصن_الزيتون من غرفة العمليات بالعاصمة التركية #أنقرة

يُدير رئيس الأركان التركي خلوصي أكار، عملية “غصن الزيتون” ضد الأهداف العسكرية لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي في مدينة عفرين السورية.

وبحسب مصادر عسكرية، للأناضول، فضلت عدم الكشف عن هويتها، فإن الجنرال “أكار” يتابع سير العملية لحظة بلحظة، ويدير مجرياتها من غرفة العمليات بمقر رئاسة الأركان بالعاصمة أنقرة.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، أن العملية التي انطلقت في وقت سابق من مساء اليوم تهدف لـ”إرساء الأمن والاستقرار على حدود البلاد وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين”.

وأكّد البيان أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وشددت رئاسة الأركان على أن العملية “تستهدف الإرهابيين فقط، ويجري اتخاذ كل التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.