برلماني سوري مهدداً تركيا: معركة عفرين لن تكون نزهة

19 يناير 2018آخر تحديث :
برلماني سوري مهدداً تركيا: معركة عفرين لن تكون نزهة

حذر عضو مجلس الشعب السوري عمر أوسي من جدية التهديد التركي في منطقة عفرين، معتبرا أن هناك احتمالا كبيرا لاجتياح عسكري تركي للأراضي السورية خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

وكشف أوسي، وهو رئيس المبادرة الوطنية للكرد السوريين عن معلومات تفيد بوجود “اتفاق أمريكي تركي وضوء أخضر من واشنطن”.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن أوسي أن تركيا ستفاجأ إن حاولت مهاجمة عفرين، وقال: “معركة عفرين لن تكون نزهة على الجيش التركي وإنما ستجابه بمقاومة عنيفة، ونحن كرد سوريا جميعنا، سنقف خلف أهلنا في عفرين، وأيضا هناك الجيش السوري الذي سيقوم بواجباته ولن تستطيع تركيا السيطرة على هذه الجغرافيا دون خسائر كبيرة”.

واعتبر أن رهان بعض الإخوة الأكراد في حزب الاتحاد الديمقراطي على الأمريكيين ليس في محله، مشيرا إلى أن الأكراد السوريين يجب ألا يراهنوا على المشروع والأجندة الأمريكية، لأن أمريكا في النهاية دولة براغماتية ولن تتخلى عن تركيا التي هي “مخفر صهيوأمريكي إمبريالي متقدم في خاصرة شعوب المنطقة”.
واعتبر أن المكان الطبيعي لـ”وحدات الحماية” الكردية هو ضمن محور المقاومة، وبالتالي يجب أن ينسقوا مع الحلفاء وأن يوقفوا تنسيقهم مع القوات الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.