أردوغان: فصائل المعارضة السورية ستشاركنا تحرير عفرين من الإرهاب

18 يناير 2018آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الهجوم الذي تنويه بلاده خوضه ضد #وحدات_حماية_الشعب الكردية (نواة قوات سوريا الديمقراطية – قسد) في عفرين سيتم بدعم ومشاركة فصائل سورية معارضة.

وقال إردوغان للصحفيين رداً على سؤال حول مشاركة المعارضة السورية: “بالبطلع ستشارك. هذا الصراع يدور من أجلهم وليس من أجلنا”، وفق قوله.

وذكر قائد الجيش التركي (#خلوصي_آكار) بوقت سابق اليوم أن بلاده “لن تسمح للوحدات بتلقي الدعم”، مشيراً إلى ضرورة “ألا يفرق حلف شمال الأطلسي (ناتو) بين الجماعات الإرهابية”.

وتدعم الولايات المتحدة (التي تنتمي وتركيا لناتو) وحدات حماية الشعب، التي تعتبرها أنقرة امتداد لحزب العمال الكردستاني (المحظور) رغم نفي القوات السورية الكردية وواشنطن صحة ذلك.

وتقصف تركيا وفصائل درع الفرات (جماعات سورية معارضة تدعمها أنقرة) مناطق الوحدات في عفرين ومحيطها منذ أيام، في عملية يبدو أنها تحضيرية لمعركة أكبر، وفق ما رجحته مصادر محلية.

وواصلت القوات التركية عمليات تصعيدها للقصف المدفعي والصاروخي على منطقة عفرين اليوم. ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان “قصفاً بالمدفعية التركية على مناطق في ضواحي ومحيط المدينة عفرين ما تسبب بوقوع دمار وأضرار في ممتلكات مواطنين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.