تركيا تنوي الحضور في منتدى “دافوس” الاقتصادي ولكن بهذا التمثيل !!

17 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان
وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي
وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي

تحتضن مدينة جنيف في الفترة ما بين 23-26 يناير/ كانون الثاني الجاري منتدى دافوس الاقتصادي ،ومن المقرر أن يمثل تركيا في أنشطة منتدى دافوس الاقتصادي للعام الحالي كل من محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي.

وقال مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، كلاوس شواب خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة جنيف أن المنتدي سيكون بمشاركة ما يقارب 70 رئيس دولة ورئيس وزراء وحوالي 340 من كبار الساسة والمسئولين.

وبين رئيس المنتدى أن رئيس مجلس إدارة البنك المركزي التركي مراد جتينقايا سيكون مشاركاً في منتدى دافوس الاقتصادي .

وبين خلال حديثه أن ستيفان دي ميستورا ممثل الأمم المتحدة هو من سيترأس هذه الجلسة ، مبيناً أن أنشطة المنتدى ستبحث الأزمة السورية .

وسيكون هناك مشاركة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، ورئيس أذربيجان إلهام علييف.

إعلان

على الصعيد ذاته سيشارك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي التي ستناقش القضية الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.