افتتاح مكتب تأشيرات تركية جديد لاستقبال طلبات السوريين وكل الراغبين في السفر إلى تركيا

16 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان
تأشيرة دخول تركية
تأشيرة دخول تركية

افتتحت سفارة تركيا في بيروت مكتبًا لها، وذلك بهدف استقبال طلبات السوريين والفلسطينيين وكل الأجانب الراغبين في السفر إلى تركيا.

وتم الافتتاح بحضور السفير التركي لدى لبنان، شغطاي أرجيس، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركية.

وقال علي إيشكي، مدير المكتب، الموجود وسط بيروت التجاري، إن “المكتب سيدرس ملف كل أجنبي، مقيم بصورة شرعية في لبنان، يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة لتركيا، ومتابعته مع الخارجية التركية والسفارة في لبنان”.

وأشار مدير المكتب إلى أنه أصبح من الممكن لكل مقيم في لبنان مهما كانت جنسيته، وخاصة السوري الذي كان ممنوع عليه السفر ، الحصول على تأشيرة تركيا، عن طريق تحديد موعد عبر موقع السفارة التركية على الإنترنت.

وأضاف مدير المكتب أنه بعد الحصول على موعد يأتي طالب التأشيرة إلى المكتب التركي، ويقوم بتقديم الطلب والمستندات المطلوبة، وخلال أسبوع، أو أقل، يحصل على الرد سواء بالموافقة أو الرفض.

إعلان

وقد ذكرت الخارجية التركية، في بيان لها عقب الإعلان، أنه سيكون بالإمكان الحصول على هذه التأشيرات من السفارات والقنصليات العامة التابعة للجمهورية التركية.

كما أنها كانت قد أعلنت عن فرض تأشيرة دخول على المواطنين السوريين الراغبين في دخول تركيا، وذلك اعتبارًا من 8 كانون الثاني/ يناير 2016.

وجدير بالذكر أن مدير المكتب التركي صرح أن تكلفة الحصول على تأشيرة دخول تركيا تبلغ 90 دولارًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.