تنويه هام بخصوص شائعة منح كملك جديدة لمن غادروا تركيا طواعية ثم عادوا إليها

15 يناير 2018آخر تحديث :
تنويه هام
تنويه هام

تركيا بالعربي / خاص

تداول العديد من الصفحات الموجهة للسوريين في تركيا منشوراً ييتكلم عن موقع إلكتروني تابع للحكومة التركية، يمكن من خلاله لمن غادر تركيا طواعية إلى سوريا ومن ثم عادوا بطريقة غير شرعية إلى تركيا أن يتقدموا للحصول على كملك جديد بعد أن قاموا بتسليم كملك الخاص بهم أثناء مغادرة تركيا.

وبعد تقصي موقع تركيا بالعربي حول الموقع تبين أنه موقع قديم جداً ولم تعد هذه الخدمة متوفرة على الإطلاق، ولذلك نعتذر عن نشر الموقع لأنه بلا أي فائدة، ولذلك وجب التنويه.

وهذه بعض المنشورات التي تتكلم عن الموقع الإلكتروني الغير فعّال

أحد المنشورات التي تتكلم عن الموقع الإلكتروني الغير فعّال

يذكر أن أهم التعليمات التركية بخصوص تسليم الكيملك على المعابر الحدودية أثناء مغادرة تركيا ورغبة بعض الناس باستصدار واحدة جديدة فقد كانت على الشكل التالي:

1- يتم الغاء الكملك للسوريين في حال مغادرة الشخص طوعياً
2- حصول السوري على الحماية المؤقتة أو إقامة في دولة ثالثة
3- لمن يرغب بالعودة من سوريا إلى تركيا بعد تسليلم الكيملك فما عليه سوى مراجعة إدارة الهجرة وشرح ظروف مغادرته وعودته والمبررات لذلك، وبالتالي سيتم دراسة طلبه، وإن تم منحه كملك فسيكون ذلك كنوع من التعاطف مع الحالة الفردية للشخص، والأمر لا يعمم على الجميع.

اقرأ أيضاً: بعد مغادرة تركيا طواعية وتسليم الكملك عبر المعبر ومن ثم عودتك .. هل يحق لك كملك جديدة ؟

وأخيراً ندعوكم لمشاهدة الفيديو التالي والذي يتحدث عن موضوع منح كملك جديدة بعد تسليم الكملك الخاصة بك على المعبر ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.