مع حصول سوريين على الجنسية التركية .. إليكم أهم مزايا الهوية التركية الجديدة “ذات الرقاقة”؟ (فيديو)

15 يناير 2018آخر تحديث :

تركيا بالعربي / خاص

في الوقت الذي بات حصول سوريين كثر على الجنسبة التركية فبات علينا أن ننشر لهم أبرز ما يميز بطاقة الهوية الجديدة ذات الرقاقة الإلكترونية والتي تشاهدون نسخة منه في الأعلى وما يميزها عن بطاقة الهوية التركية القديمة، حيث يعتبر الحجم، ووجود رقاقة عليها أبرز ما يميز الجديدة، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامها في مجالات متعددة، كما أنّها ستُغني في بعض الأحيان عن جواز السفر !!

وقد تم تصميم البطاقات الشخصية التركية الجديدة “ذات الرقاقة” مع المعايير العالمية، وتستند في جوهرها إلى حماية حاملها من الناحية الأمنية، إذ لن يتمكن المحتالون من تزويرها وبالتالي انتحال شخصية حاملها، كما كانت تحدث في البطاقات القديمة، إذ يبلغ عدد القضايا المرفوعة في المحاكم بتهمة تزوير البطاقات الشخصية القديمة وانتحال شخصيّات حاملها ما يزيد عن 700 ألف حالة تزوير” وذلك بحسب ما أعلن عنه وزير الصناعة والتكنولوجيا “نهاد إيرغون” في لقاء أجراه عام 2012.

لن تتمكن شبكات التزوير من اختراق المعلومات الموجودة ضمن البطاقة الجديدة، ولن يتمكنوا من تزوير التوقيع الموجود عليها، وبالتالي تؤمّن البطاقة الجديدة حماية أمنية عالية لحاملها.

سعة الرقاقة 1 GB

وهذه السعة الكبيرة تم توفيرها في الهوية الجديدة حتى تستطيع الهوية الجديدة أن تتضمن كافة المعلومات عن حاملها، بدءا من معلوماته الشخصية مرورا بحالته الصحية، والفحوصات الطبية التي يجريها، مرورا إلى الحوادث التي يتعرّض لها، وصولا إلى الحسابات المصرفية ووو.

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.