الحكومة التركية تتحرك ضد أنفلونزا الطيور .. القضاء على 609 حيوانات مجنحة في هذه المنطقة (فيديو)

15 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان
الحكومة التركية تتحرك ضد أنفلونزا الطيور .. القضاء على 609 حيوانات مجنحة في هذه المنطقة (فيديو)

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

سعياً منها لمواجهة خطر عودة إنفلونزا الطيور والذي أكتشفت عودته مؤخراً في اليابان والمملكة المتحدة، فقد قامت فرق الصحة التركية بالقضاء على 609 حيوان مجنح بسبب شكوك وإصابة بعضها بانفلونزا الطيور بمنطقة ريفية في ماردين كيزيلتيب

وفقا للمعلومات التي أطلعت عليها تركيا بالعربي عن وسائل إعلام تركية ، واعتمادا على دراسة أجريت على اثنين من الطيور وجدوا نافقين، في حي التابعة لناحية قيزلتب تبين وبعد الفحوصات الطبية أنهم ماتوا من مرض انفلونزا الطيور.

على إثر ذلك قامت فرق من مديرية صحة الولاية و مديرية الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية ، بقتل 609 من الدواجن في الحي ، ودفنها في حفرة تم حفرها لهذا الغرض .

من جهته صرح مختار حي بوغازي الكبرى (سيف الدين جيفجي) للصحفيين انه بعد موت دجاجة و ديك رومي لأحد سكان الحي أبلغ المسؤولين بالأمر و على أثرها قاموا بإرسال الحيوانات الميتة للمخبر في مدينة إيلازيغ للفحص و تبين لهم موت الحيوانات بأنفلونزا الطيور، ” على أثرها أتت فرق و قامت بإعدام جميع الحيونات المجنحة هناك ”

إعلان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.