تسجيل الدخول

مقطع فيديو لطفل سوري يحصد مئات ألوف المشاهدات وهو يشبّه أنواع الصواريخ بالمواد الامتحانية (شاهد)

14 يناير 2018آخر تحديث : منذ سنتين

أظهر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي استنكار طفل سوري لتعرض مناطق أبو ظهور بريف حماة الشرقي للقصف بمختلف أنواع الأسحلة، والتي تشهد معارك مع قوات النظام.

وشبّه الطفل أنواع الأسلحة التي تتعرض لها المنطقة بالمواد الامتحانية في المدرسة قائلاً ” الامتحانات في سوريا بدأت لكن امتحانات أبو ظهور غير شكل، قدمنا كل المواد، فوسفورية، عنقودية، ارتجاجية فيما لم نقدم الكيماوية بعد”.

وتحاول قوات النظام والميليشيات الأجنبية مدعومة بالطيران الروسي منذ قرابة الشهرين التوغل في ريفي إدلب وحماة بهدف الوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري، عبر اتباع الطيران الروسي والنظام سياسة الأرض المحروقة في تقدمها، والذي تسعى إيران للسيطرة على المطار لتمكين قواعدها العسكرية في سوريا.

وكانت فصائل الثوار حققت تقدماً نوعياً في ريفي حماة وإدلب ضمن المعارك الجارية ضد قوات النظام والمليشيات الأجنبية التي تحاول الوصول إلى مطار أبو الظهور، حيث أفاد مراسل أورينت نت أن فصائل الثوار استعادت السيطرة على قرية عطشان وحواجز النداف والهليل شمال شرق حماة ضمن المرحلة الثانية من معركة “رد الطغيان” التي انطلقت يوم (الخميس) الماضي

وتمكنت الفصائل المقاتلة من تحرير عدة قرى ومواقع كانت قد سيطرت عليها مؤخراً قبيل الانسحاب منها بعد تكبيد قوات النظام خسائر فادحة قتل خلالها أكثر من مئتي عنصر من ميليشيا النظام وأسر أكثر من أربعين آخرين واغتنام آليات وذخائر .

المصدر: أورينت





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • ابو عمشى

    السعودية لقد خسرت الشعب السوري
    وبرأي اكثر السورين السيد ارودوغان لقد سحب البساط من السعودية وهو يمثل العالم الاسلامي

  • عمر الخيام الدمشقي

    والله يا ولدي صدقت ونحن الكاذبين

  • عمر الخيام الدمشقي

    والله يا ولدي صدقت ونحن الكاذ