الحريري: مشاورات حثيثة مع الولايات المتحدة لاستئناف دعم فصائل الثورة السورية

14 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان
رئيس وفد المعارضة السورية في محادثات جنيف٤، نصر الحريري
رئيس وفد المعارضة السورية في محادثات جنيف٤، نصر الحريري

كشف رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية المعارضة نصر الحريري الخميس عن اتصالات ومحادثات لمحاولة استئناف برنامج أشرفت عليه الولايات المتحدة لدعم فصائل المعارضة التي تقاتل ضد النظام السوري.

وأوضح الحريري في حوار مع قناة “الحرة” الأمريكية، أن من دون هذا الدعم ستقع الفصائل “فريسة للتنظيمات الإرهابية”.

وأضاف أن النقاشات بين وفد المعارضة السورية الذي يزور الولايات المتحدة مع أعضاء في الكونغرس وكذلك مع مستشار الأمن القومي الأميركي أتش آر ماكماستر تضمنت تنبيها لـ”خطورة وقف برنامج الدعم” في ظل ما وصفه بحملة “بربرية” تشنها قوات النظام السوري وحلفاؤه في الغوطة الشرقية وإدلب.

وردا على سؤال حول موقف المعارضة السورية من المشاركة في مؤتمر سوتشي الذي ترعاه روسيا، قال الحريري إنه “لا توجد حتى هذه اللحظة أية معلومات واضحة عن سوتشي”.

وأوضح أن “الرسائل التي صدرت من الشخصيات السياسية الروسية وهذا السلوك الذي نراه على الأرض من قصف مفتوح واستهداف للمدنيين جعل الشارع السوري يصدر عشرات البيانات الرافضة لمؤتمر سوتشي”.

إعلان

وأضاف الحريري أن “هيئة المفاوضات لديها اجتماع بعد أيام قليلة وهي تدرس كل المعطيات والمتغيرات وصوتها سيكون ترجمة لصوت الشارع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.