أردوغان يتوعد منتسبي منظمة “غولن” الإرهابية .. وهذا ما قاله

13 يناير 2018آخر تحديث :
أردوغان يتوعد منتسبي منظمة “غولن” الإرهابية .. وهذا ما قاله

أكد الرئيس رجب طيب أردوغان، السبت، أن السلطات التركية ستواصل ملاحقة أعضاء منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، ومداهمتهم في جحورهم.

جاء ذلك في كلمة له خلال المؤتمر العام السادس لفرع حزب “العدالة والتنمية” (الحاكم) بولاية بنغول شرقي البلاد.

وتساءل أردوغان: “ماذا يعني هذا الكيان الموازي (منظمة غولن)؟ هم (أعضاء المنظمة) عديمو الأخلاق”.

وتوجه بالخطاب إلى فتح الله غولن زعيم المنظمة الإرهابية، متسائلا باستنكار: “ماذا تفعل في (ولاية) بنسلفانيا (الأمريكية)؟ هيا تعال إلى هنا. لا تستطيع المجيء”.

وتابع: “هؤلاء يحتمون بأمريكا وبعض دول الغرب، ويهربون ويلجأون إليها. أنتم ستهربون ونحن سنطاردكم، ولن تتمكنوا من تقسيم هذه الأمة”.

وشدد الرئيس أردوغان على أن تركيا بشعبها وأراضيها دولة واحدة، ولن يكون بمقدور أحد زعزعة استقرارها، مضيفا: “عبر جيشنا وقوات دركنا وشرطتنا وشعبنا، سندخل جحور من يحاول تقسيم بلادنا”.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول منتصف يوليو / تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن”، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

ويقيم غولن في الولايات المتحدة منذ عام 1999، وتطالب تركيا بتسلمه، من أجل المثول أمام العدالة.

الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.