نظام الأسد يهاجم تركيا .. ودي مستورا غير مؤهل .. وهذا ما قاله فيصل المقداد!!

13 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان
نائب وزير خارجية بشار الأسد فيصل المقداد
نائب وزير خارجية بشار الأسد فيصل المقداد

قال نائب وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد إن “الوجود التركي في سوريا هو وجود عدواني وغير مقبول تحت أي عنوان وتحت أية مبررات”.

وأضاف المقداد في تصريح لـ”سبوتنيك”: “نطالب الحكومة التركية بسحب كل قواتها وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لسوريا وسحب قواتها من الأراضي السورية”.
وحول الموقف السوري من وجود قواعد وقوات أمريكية على الأراضي السورية قال المقداد: “أي وجود لقواعد أجنبية غير مقبولة من الحكومة السورية وهو وجود عدواني واحتلال وسنتعامل مع ذلك على هذه الأساس”.

وقد أطلق نائب المعلم خلال ندوة فكرية أقامها اتحاد شبيبة الثورة اليوم في مكتبة الأسد بدمشق بعنوان “سوريا بشائر النصر” عن جملة من المواقف تجاه التطورات السياسية في سورية والمنطقة عموماً.

وعلق المسؤول السوري على أنباء تتحدث عن تردد الأمم المتحدة في المشاركة في مؤتمر سوتشي القادم في روسيا وقال: “هذا التردد ليس مفاجئاً لنا لأن دي مستورا غير جاد في الوصول إلى حل وأعتقد أن مجرد تردد المبعوث الأممي الخاص في حضور مؤتمر يمثل أبناء الشعب السوري هو أمر غير مسؤول ويتناقض مع مهمته ويجب على المجتمع الدولي أن يحاسبه على هذه المواقف”.

وأردف المقداد قائلاً:

إعلان

“دي مستورا غير مؤهل لقيادة عملية سلمية تؤدي إلى سلام المواطنين السوريين وحالياً نحن نجري مراجعة كل مواقف المبعوث الأممي في ضوء مشاركته أو عدم مشاركته في مؤتمر سوتشي الذي سيحضره 1500 مواطن سوري من الدولة السورية والمعارضة ونحن نقول أنه يجب أن يكون هذا المؤتمر خطوة أولى لإعادة الأمن والاستقرار في كل ربوع سوريا”.

وحول الموقف السوري من مؤتمر جنيف قال نائب المعلم: “شاركنا في جنيف وأعلنا أننا نقبل ما يضمن التوصل إلى حل سياسي لكن بعض الدول تريد أن تكسب من خلال الحل السياسي ما عجزت عن كسبه بالسلاح وبالعمل العسكري، وسوريا لن تقبل بفرض أي حلول يرفضها الشعب السوري وهي لم تفعل ذلك في ذروة الهجمة عليها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.