الحكومة التركية تعيد ألف و823 موظف إلى عملهم لثبوت براءتهم من منظمة غولن

الحكومة التركية تعيد ألف و823 موظف إلى عملهم لثبوت براءتهم من منظمة غولن

أعادت الحكومة التركية، ألفا و823 موظفا إلى وظائفهم، بعد أن تم توقيفهم على خلفية استخدامهم تطبيق “باي لوك” الذي يستخدمه عناصر تنظيم الكيان الموازي للتواصل السري فيما بينهم.

وأوضحت مصادر في الحكومة، أنه ثبتت خلال التحقيقات براءة الأشخاص الذين تم فصلهم من العمل بعد أن تم التأكد من تحميل التطبيق على هواتفهم من خلال فايروس.

وأضافت أنه تم التأكد من عدم وجود أي عضوية للموقوفين في جماعة فتح الله غولن، أو أي اتصال بها.

وتمّت إعادة 19 موظف إلى رئاسة وقف الديانة التابع لرئاسة الشؤون الدينية، و79 موظفًا إلى وزارة العدل، و13 إلى وزارة الداخلية، و458 موظفًا إلى مديرية دائرة الأمن، و99 موظفًا إلى قوات الدرك، و544 موظفًا إلى وزارة التعليم، و4 موظفين إلى وزارة الدفاع، و81 موظفًا إلى قيادة القوات البرية، و20 موظفًا لقيادة القوات البحرية، و22 موظفًا إلى قيادة القوات الجوية.

وهذا العدد جزء من ألفين و168 شخصًا كانوا قد فصلوا من وظائفهم، من بين 11 ألفا و480 حمّلوا على هواتفهم عن طريق الخطأ البرنامج الذي كان يستخدمه أعضاء الكيان الموازي للتواصل فيما بينهم.

موقع تركيا بالعربي مصدرك الأول والأسرع للأخبار التركية باللغة العربية https://t.me/ArabTurkeycom
2018-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa