صحيفة روسية: هذه هي الخطوة القادم لروسيا في سوريا

8 يناير 2018آخر تحديث :
بوتين في سوريا
بوتين في سوريا

قال (فاليري جيراسيموف) رئيس الأركان العامة الروسية في لقاء له مع صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” المؤيدة للكرملين، خطة ما بعد الانتهاء من الحرب في سوريا. بالنسبة له، فإن سبب استمرار التواجد العسكري في سوريا هو لمواجهة أي صراع تشترك فيه الولايات المتحدة ضمن حروبها بالوكالة (الحروب التي لن تنتهي مع انتهاء العنف في سوريا).

وضمن لقاء صحفي يقدم (جيراسيموف) الأدلة لمزاعم بوتين بأن روسيا هي من هزمت “داعش” متنافساً بالطبع مع الولايات المتحدة والتي يدعي رئيسها (دونالد ترامب) أن النصر هو نصر أمريكا فقط، يضاف إلى ذلك جملة الادعاءات التي أوردها وزير الدفاع الأمريكي السابق (آش كارتر) في مذكرات حديثة له، حيث اعتبر أن روسيا كانت مجرد “مفسد” لاستراتيجية الفوز على “داعش”. يأتي ذلك في سياق التنافس بين الولايات المتحدة وروسيا، لمن يرى بنفسه أنه صاحب الفضل الكامل في هزيمة التنظيم.

ومع ذلك تميل الخريطة الحالية في سوريا بالفعل باتجاه الرؤية الروسية، بسيطرة نظام الأسد على معظم أراضي البلاد، وهو إنجاز مذهل بعد أن كان بالكاد يحتفظ بنسبة 10% منها في صيف عام 2015.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.