بعد دعوات أردوغان بأن تنجب الأسر التركية ما لا يقل عن ثلاثة أطفال .. إليكم الاحصائيات الجديد لعدد سكان تركيا

8 يناير 2018آخر تحديث :
بعد دعوات أردوغان بأن تنجب الأسر التركية ما لا يقل عن ثلاثة أطفال .. إليكم الاحصائيات الجديد لعدد سكان تركيا

ارتفع عدد سكّان تركيا إلى أكثر من 82.8 مليون نسمة العام الماضي 2017م، وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن معهد الإحصاء التركي (TurkStat)، أي بمقدار 3 ملايين نسمة عما كان عليه العام السابق 2016م.

ويأتي هذا النمو السكّاني كتطور جيّد بالنسبة للحكومة التركية التي تسعى جاهدةً لمعالجة مشكلة الشيخوخة السكّانية في البلاد، إذ بحسب معهد الإحصاء التركي فإن عدد المُسنين في البلاد سيرتفع إلى 10.2 في المئة بحلول عام 2023م، في حين من المتوقع أن يرتفع إلى أكثر من ذلك في العقد التالي، ويربط الخبراء هذه التوقعات بانخفاض الخصوبة، وتوافر علاجات جديدة ساهمت في زيادة طول العمر.

وفي حين لم يتجاوز مقدار الزيادة في عدد سكّان تركيا من المليون نسمة ما بين عامي 2015 – 2016م، أظهرت الزيادة السكّانية اتجاهاً جديداً هذا العام، حيث لعبت الحوافز الحكومية دوراً في ذلك.

وكانت الحكومة التركية قد أطلقت سلسلة من الحوافز للتشجيع على الإنجاب، كدعم الرعاية النهارية للأمهات اللواتي لديهن أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 2 – 5 سنوات، بالإضافة للحوافز المادية، وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد شدد مراراً على ضرورة أن تنجب الأسر التركية ما لا يقل عن ثلاثة أطفال.

وتُظهر الإحصاءات ولادة نحو 1.3 مليون طفل جديد عام 2017م، بينما شهد العام نفسه وفاة نحو 447 ألف و342 شخصاً، في حين تزوّج أكثر من 603 آلاف شخص، مُقابل 136 ألف حالة طلاق.

وبالمقارنة مع الأرقام الصادرة عام 2016م، فإن مُعدّل الزواج شهد ارتفاعاً ملحوظاً، إذ كان هناك 594 ألف و493 حالة زواج عام 2016م فقط، إلا أن مُعدّلات الطلاق شهدت ارتفاعاً طفيفاً في عام 2017م إذ قفزت من 126 ألف و164 حالة إلى أكثر من 136 ألف حالة طلاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.