هذه الدول العربية الأكثر استيراداً للمجوهرات التركية

7 يناير 2018آخر تحديث :
مجوهرات
مجوهرات

اعلن مجلس المصدرين الاتراك، أمس السبت، ان العراق والامارات اكثرالمستوردين للمجوهرات التركية لعام 2017.

وقالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن المجلس ان «الصارات التركية من المجوهرات بلغت 3.3 مليارات دولار العام الماضي 2017، بزيادة قدرها 60 % في الأعوام الخمسة الأخيرة».

واضاف المجلس ان «الامارات حلت على رأس قائمة مستوردي المجوهرات من تركيا في 2017 بمليار دولار، تلاها العراق بـ 652 مليون دولار، في حين حلت هونغ كونغ ثالثة بـ 162 مليون دولار».

واشار المجلس الى ان «تركيا تمتلك أكبر قدرة إنتاجية في هذا القطاع، على صعيد أوروبا والشرق الأوسط»، لافتا الى أن «تركيا تأتي في المرتبة الثانية بعد الهند في إنتاج المجوهرات على الصعيد العالمي، والتاسعة في تصديرها».

ولفت المجلس إلى أن «عدد وفود الشركات المستوردة زاد بشكل مضطرد في الأعوام الثلاثة الأخيرة، نتيجة الجهود التعريفية بقطاع المجوهرات، لا سيما من خلال المعارض وأنشطة التسويق المختلفة».

وتلقى المجوهرات الاجنبية في الاسواق المحلية العراقية اقبالا كبيرا لدى المواطنين وخاصة الاماراتية والتركية والتي غالبا ما تكون اسعارها اكثر من المجوهرات التي يتم صياغتها محليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.