أيهم فخري .. سوري مبدع في غزل الخيوط بإمكانيات محدودة وينتظر المهتمين

أيهم فخري .. سوري مبدع في غزل الخيوط بإمكانيات محدودة وينتظر المهتمين

تركيا بالعربي / خاص

لم ينسى الرجل السوري الدمشقي أيهم فخري “43 عاماً” وعلى الرغم من ضغوطات الحياة في الغربة، لم ينسى هواياته التي لطالما أحبها منذ الصغر ومن أهمها هوايات التمثيل والرسم وغزل الخيوط، ناهيكم عن هوايته المحببة في لعبة البلياردو.

اليوم قررنا في تركيا بالعربي تسليط الضوء على إحدى الهوايات الجميلة التي يتمتع بها أيهم وهي مهنة غزل الخيوط، حيث نجد هنا بعضاً من لوحاته المصنوعة يدوياً بمساعدة زوجته والتي تعلموها سويةً من والد زوجته.

أيهم والذي أمتهن التسويق والمبيعات لم يجد وقتاً من الفراغ في حياته إلا ورغب في ملئه بشيء مفيد، فبالاضافة إلى ما تكلمنا عنه من هوايات نجده أيضاً يعشق الرسم بالرصاص والتظليل به بدلاً من الألوان.

ينتظر أيهم فخري وعائلته الفرصة السانحة والتمويل الجيد لتوسعة هذا العمل ذو الطابع الشرقي الكلاسيكي والذي يعشقه كل من يراه من مشرق الأرض ومغربها، فهو تقليد عربي أصيل كاد أن يصل إلى الاندثار لولا القلة القليلة من أمثال أيهم ومن سانده لاحياء هذا التراث.

نترككم الان مع بعض من لوحات أيهم ونبذة تعريفية عنه.

2018-01-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa