نظام الأسد يتحدث عن تمهيد الأجواء لعودة السوريين إلى وطنهم .. وهذا ما قاله وزير سوري

5 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان
وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر يوم
وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر يوم

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في نظام الأسد علي حيدر ثبات موقف الدولة السورية واصرارها على تمهيد الأجواء المناسبة لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم وقراهم ومنازلهم ، لافتاً إلى وجود اجراءات ادارية ولوجستية وتنفيذية شقت طريقها إلى التطبيق العملي خدمة لهذا الأمر ، بحسب إعلام النظام السوري .

وذكرت وكالة انباء النظام السوري (سانا) أن تصريح الوزير جاء خلال لقائه اليوم السفير اللبناني بدمشق سعيد زخيا ، مؤكدا أنه ” لا يمكن للبنان أن ينأى بنفسه عما يجري في سوريا لأن جزءا من الاستهداف الذي تعرضت له سوريا كان عبر بعض الأفرقاء اللبنانيين الداخليين وهو استهداف للمنطقة بالكامل بما فيها لبنان ” .

وأشار حيدر إلى أن توظيف ملف المهجرين السوريين في لبنان لا يختلف عن غيره في الدول المجاورة من حيث الابتزاز السياسي وحجم الفساد الذي يمارس خلاله تحت تسميات إنسانية.

وأوضح حيدر أن مشاريع عودة المواطنين السوريين لمناطقهم ومنازلهم هي في اتساع بعد انجاز المصالحات المحلية وتسارع وتيرتها ، مشيرا إلى أنه ” قريباً ستكون هناك عودة كبيرة للمواطنين إلى منازلهم في مدينة دير الزور وريف حلب الجنوبي الشرقي وريف دمشق وغيرها منالمناطق ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.