شاهد بالفيديو: نصر الله يكشف عن راتبه الشهري ويقول ”الله بدبرها”

5 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان
حسن نصرالله، أمين عام "حزب الله" اللبناني
حسن نصرالله، أمين عام "حزب الله" اللبناني

قال الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، إنه يتقاضي راتبًا يتراوح بين 1300 و1400 دولار عن عمله في الحزب.

وخلال لقاء متلفز ضمن برنامج “لعبة الأمم” على قناة “الميادين”، مساء الأربعاء 3 كانون الثاني، أجاب نصر الله على سؤال الإعلامي سامي كليب عن الدعم المادي الذي تقدمه إيران لأعضاء الحزب بقوله “راتبي يتراوح بين 1300 و1400 دولار”، وتابع “الله بدبرها”.

ويأتي كشف نصر الله عن راتبه على خلفية المظاهرات الشعبية التي تشهدها إيران ضد حكومة البلاد، احتجاجًا على انتشار الفقر وضخ الأموال الإيرانية في دعم حلفاء طهران في الخارج، خاصة “حزب الله” اللبناني وجماعة الحوثي في اليمن وميليشيات أخرى تقاتل في سوريا.

وتمول الحكومة الإيرانية “حزب الله” اللبناني منذ تأسيسه عام 1982، ودخوله المعترك السياسي عام 1985، وذلك بإمداده بالسلاح والمال تحت ما يعرف بـ “محور المقاومة”، الأمر الذي استفاق عليه المواطنون الإيرانيون بعد تدهور أوضاعهم الاقتصادية.

إعلان

وعن الاحتجاجات التي تشهدها إيران، قال نصر الله إنها لا تحمل أي طابع سياسي وناجمة عن “إفلاس بعض الشركات والبنوك”، مشيرًا إلى أن السلطات الإيرانية قامت باستيعاب المتظاهرين، وفصلتهم عن مثيري الشغب، على حد قوله.

واتهم الأمين العام لـ “حزب الله” جهات خارجية، ومنها الولايات المتحدة والسعودية، بإثارة الفتن في الشارع الإيراني عبر دعم “المخربين” وتهويل ما يحصل في وسائل إعلامها.

ولدى سؤاله عن الحرب في سوريا، قال نصر الله إنه من الخطأ الاعتقاد أنها انتهت، وأضاف “الحرب في سوريا لم تنته بعد، وإنما أصبحت في مراحلها الأخيرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.