الشؤون الدينية التركية: إعتراف ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل قرار متهور

آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:38 صباحًا
الشؤون الدينية التركية: إعتراف ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل قرار متهور

علق رئيس الشؤون الدينية التركي، علي أرباش، أمس الأربعاء على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاد من تل أبيب للمدينة المحتلة بقوله “إن قرار الاعتراف بـ القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، “نهج متهور ضرب الإنسانية، والقانون الدولي بعرض الحائط”.

وأكد أرياش في تصريحاته أن القرار الأمريكي يعتبر “محاولة لجعل القدس عاصمة لإسرائيل داخل الأراضي الفلسطينية بدون وجه حق”.

لافتاً خلال حديثه إلى مكانة القدس منذ القدم ،مشيراً إلى أنها تعتبر نموذجًا في التعايش بين ثقافات وحضارات مختلفة، قائلاً :”القدس تعتبر مدينة إسلامية تعاقب عليها عدد من الأنبياء”.

مشدداً على قدسيتها وأهميتها بالنسبة للمسلمين في مختلف أنحاء العالم ،مؤكداً أن قضية القدس تعد أمر مشترك يهم مسلمي العالم أجمعين ولا تقتصر على من يعيشون في فلسطين أو بمحيط المسجد الأقصى.

وقال :أرباش” أن القرار الأمريكي بخصوص القدس، ضربة أصابت ثقافة التعايش المشترك في القدس، ونالت من الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة كلها”.

جدير ذكره أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب أعلن مساء أمس الأربعاء أن القدس العربية عاصمة لإسرائيل، مشيراً أن القرار قد جاء متأخراً، وذلك خلال خطاب متلفز نشر على الوسائل الإعلامية العالمية والعربية.

2017-12-07 2017-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa