لبذلها جهودًا غير عادية في مساعدة السوريين .. إيطاليا تُكرّم رئيسة بلدية غازي عنتاب التركية

آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 9:36 مساءً
لبذلها جهودًا غير عادية في مساعدة السوريين .. إيطاليا تُكرّم رئيسة بلدية غازي عنتاب التركية

أصبحت رئيسة بلدية غازي عنتاب جنوب تركيا، فاطمة شاهين، أول امرأة تركية تحصل على جائزة مينيرفا الإيطالية، وذلك في حفل أقيم يوم الخميس الماضي في مدينة روما، وتحت رعاية الرئاسة الإيطالية.

وسلّم شاهين الجائزة المدير العام للشؤون الأمنية والسياسية في وزارة الخارجية الإيطالية لوكا جيانسانتي، وقال: “إن تركيا وطن لأكثر من 3 ملايين لاجئًا، وقد بذلت جهودًا غير عادية في مساعدتهم على مستوى الحكومة والإدارة المحلية”.

ومن جهتها، قالت شاهين التي ترأس بلدية ولاية غازي عنتاب التي يبلغ تعداد سكانها مليونا نسمة: “استضفنا لقرابة 7 سنوات 500 ألف لاجئ سوري في مدينة “ذوي السمعة الحسنة”، وهذه الجائزة نتيجة للجهود المبذولة في تلبية احتياجات اللاجئين، وهذه البلدة جعلت طريق الهجرة طريق سلام ليعيشوا بيننا كإخوة وأخوات، بينما العالم لا يفكر بما يفعل أمام تدفق اللاجئين”.

وترشّحت بلدية غازي عينتاب في العام الماضي لجائزة نوبل لدورها في مساعدة اللاجئين وتقديم مساعدات إنسانية، واستضافتها أكبر عدد من اللاجئين النازحين في العالم، بما أنها أقرب وجهة للاجئين الهاربين من الحرب في سوريا.

ويقيم جزء بسيط من اللاجئين السوريين في المخيمات التي تديرها الدولة التركية، بينما يعيش آخرون في المدن المتوزعة من غازي عنتاب إلى حدود ولاية إسطنبول في شمال غرب البلاد.

2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa