بالفيديو: كويتي يعتدي على مصري بشكل مروّع يشعل مصر غضباً

آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 7:57 مساءً
بالفيديو: كويتي يعتدي على مصري بشكل مروّع يشعل مصر غضباً

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة اعتداء وحشي لمواطن كويتي على مقيم مصري داخل أحد المحلات التجارية. وأظهر الفيديو، المواطن الكويتي وهو يتشاجر مع المقيم المصري ويبدأ في توجيه اللكمات له بعد حديث بسيط بينهما، قبل أن يوقعه على الأرض، ويوجه له العديد من اللكمات متسببًا في أن يفقد وعيه. وبّين الفيديو عددًا من العاملين بالمتجر، وهم يحاولون إبعاد المواطن الكويتي الذي أصر على استكمال الاعتداء على المصري باستخدام عصًا خشبية.

بدورها كشفت القنصلية المصرية لدى الكويت، اليوم الأربعاء، تفاصيل الواقعة مؤكدةً أن المقيم المصري المعتدى عليه يُدعى وحيد محمود رفاعي حسن من محافظة الإسكندرية الساحلية، لافتةً إلى أنها تتابع التحقيقات من أجل تقديم المواطن الكويتي، الذي اعتدى عليه، إلى العدالة.

وأوضحت القنصيلة أنّ فريقَ عمل تابعًا، لها زار اليوم مقر المستشفى المتواجد به المواطن المصري للاطمئنان عليه والوقوف على ملابسات الواقعة، مشددةً على أنها لن تفرط في حق المصري المعتدى عليه. وأضافت أن قنصل مصر بالكويت قام بزيارة المواطن المصري بالمستشفى للاطمئنان عليه وتأكيد تقديم القنصلية لكل الدعم والمساندة له ووقوفها بجانبه، لحين تحسن حالته الصحية والقبض على الجاني واستيفاء حقوقه القانونية كافة.

ووفقا لصحيفة المصري اليوم تتوجه غدا السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى الكويت للاطمئنان على الشاب المصري، وذلك بعد موافقة الدكتور مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، الذي وافق فورا على سفر الوزيرة لمتابعة تفاصيل الحادث والاطمئنان على الشاب المصري.

من جانبها أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن أسفها لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية ضد المصريين، مؤكدة أنها لن تأثر على طبيعة العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والكويتي، مشيرة إلى وجود الآلاف من المصريين العاملين بالكويت يتمتعون بعلاقات طيبة في بلدهم الثاني.

واطمأنت مكرم خلال اتصال هاتفي بسفير مصر بالكويت على حالة الشاب المصري وحيد محمود، وأكدت بأن وزارة الهجرة تتابع عن كثب وقائع الحادث مع السلطات الكويتية التي بدورها تجري حاليا البحث عن الجاني وتقديمه للمحاكمة في أسرع وقت، كما أشارت أن الوزارة تعمل على جمع كافة المعلومات اللازمة عن الحادث لضمان وحفظ حق المواطن المصري.

هذا وقد أكد السفير طارق القوني لوزيرة الهجرة بأن السفارة تتابع الحادث منذ وقوعه لحظة بلحظة، وكانت هناك زيارة فورية للشاب المصري المصاب في المستشفي فجر اليوم من قبل أعضاء البعثة المصرية للاطمئنان على حالته التي تعتبر مستقرة إلى حد بعيد، وسيقوم السفير بزيارته اليوم، وتم التأكيد له على متابعة الموضوع مع السلطات الكويتية التي أرسلت محققين لموقع الحادث وتجري حاليا البحث عن الجاني.

كما أعرب السفير الكويتي بالقاهرة عن حزنه لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية، مؤكدا أن السلطات الكويتية تعمل بكل جد للقبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة لنيل جزائه، وصرح بأن العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي طيبة وممتدة ولن تأثر عليها مثل هذه الوقائع الفردية، كما أكد على توفير كافة المعلومات الخاصة بالحادث لوزارة الهجرة لمساعدتها في التحرك تجاه حفظ حق الشاب المصري المعتدى عليه.

بالفيديو: كويتي يعتدي على مصري بشكل مروّع يشعل مصر غضباً
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa