;

هولندا تعلن نيتها إستقبال سوريين من تركيا وتحدد العدد ضمن برنامج إعادة التوطين

آخر تحديث : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 7:10 مساءً
هولندا تعلن نيتها إستقبال سوريين من تركيا وتحدد العدد ضمن برنامج إعادة التوطين

حددت هولندا عدد اللاجئين السوريين الذين ستستقبلهم من المخيمات التركية، بـ 1750 لاجئًا ضمن برنامج إعادة التوطين.

وجاء ذلك في قرار رفعته وزارة العدل الهولندية إلى مجلس النواب، الأربعاء 29 تشرين الثاني، في خطة تدريجية تقضي استقبال العدد المذكور حتى تشرين الثاني من عام 2019، وفق ما ذكرت وكالة “AD” الهولندية.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي وقعت اتفاقية مع تركيا، عام 2015، وافقت الأخيرة بموجبها على استرداد طالبي اللجوء من اليونان الذي هاجروا عبر بحرها، مقابل استقبال دول أوروبية لاجئين سوريين من المخيمات التركية.

وشهد عام 2015 تدفقًا “غير مسبوق” لطالبي اللجوء نحو أوروبا، وأغلبهم من سوريا والعراق وأفغانستان، وتجاوز عددهم 1.2 مليون طالب لجوء، في حين شهدت حركة اللجوء تراجعًا بنسبة 87% عام 2016، وفق أرقام صادرة عن خفر السواحل التركي.

ونشطت حركة تدفق طالبي اللجوء إلى الجزر اليونانية عبر بحر إيجة، في الصيف الماضي، رغم الاتفاقية التي أبرمتها أنقرة مع الاتحاد الأوروبي، وذلك بسبب سوء العلاقات التركية- الأوروبية، وخاصة مع ألمانيا.

وكانت وزارة الهجرة الهولندية أعلنت أن عدد طلبات اللجوء قد انخفض بشكل ملحوظ خلال عام 2016، بسبب اتفاقية الهجرة مع تركيا، إذ استقبلت هولندا 31 ألف طلب لجوء العام الماضي، مقابل 59 ألف طلب عام 2015.

وقالت الوزارة إن عدد طلبات اللجوء المقدمة من قبل سوريين وصلت إلى 11 ألف طلب.

واستقبلت تركيا أكبر عدد من اللاجئين السوريين تجاوز عددهم ثلاثة ملايين سوري، ما دفع بعض الدول الأوروبية إلى إعادة توطين لاجئين من المخيمات التركية لتخفيف الأعباء على تركيا.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2017-11-30 2017-11-30
أترك تعليقك
13 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

    • Alaa
      Alaa

Alaa