تسجيل الدخول

رؤساء أركان تركيا وروسيا وإيران يبحثون مسائل متعلقة بسوريا

22 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
رؤساء أركان تركيا وروسيا وإيران يبحثون مسائل متعلقة بسوريا

بحث رئيس هيئة الأركان التركي خلوصي أكار اليوم الثلاثاء، مع نظيريه الروسي “فاليري غيراسيموف”، والإيراني “محمد باقري”، التعاون في محاربة التنظيمات الإرهابية ومناطق خفض التوتر والمشاكل الأمنية، في سوريا.

وأفاد بيان صادر عن هيئة الأركان التركية، اليوم، أن أكار التقى غيراسيموف وباقري كلا على حدا، إضافة إلى عقد اجتماع ضم المسؤولين الثلاثة، في مدينة سوتشي الروسية.

وقال البيان إن رؤساء الأركان الثلاثة بحثوا خلال اللقاءات التعاون في محاربة التنظيمات الإرهابية ومناطق خفض التوتر والمشاكل الأمنية في سوريا.

ويأتي اللقاء قبيل القمة الثلاثية التي ستُعقد غداً الأربعاء في المدينة نفسها، بحضور رؤساء تركيا رجب طيب أردوغان وروسيا فلاديمير بوتين وإيران حسن روحاني، للنظر في الأزمة السورية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت الرئاسة التركية في بيان لها، إن “قمة سوتشي” التركية الروسية الإيرانية، ستتناول الفعاليات الجارية بمناطق خفض التوتر في سوريا، إلى جانب تقييم مكافحة العناصر الإرهابية، والتقدم الحاصل فيما يخص خفض العنف في البلاد.

المصدر:الأناضول


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.