تسجيل الدخول

رجل أعمال سوري يقاضي بلدية الفاتح في إسطنبول

2017-11-19T22:19:34+03:00
2017-11-19T22:21:54+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
19 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
رجل أعمال سوري يقاضي بلدية الفاتح في إسطنبول

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

على خلفية قرار بلدية في إسطنبول بإزالة كافة لافتات المحال المكتوبة بالأحرف العربية وإستبدالها بلافتات مكتوبة بالأحرف اللاتينية، فقد خسر السيد محمد بيطار دعوى قضائية كان قد رفعها ضد بلدية الفاتح بمدينة إسطنبول وكان قد تكلم فيها عن خسائر كبيرة ستلحق بمطاعمه جراء هذا القرار.

وكان السيد بيطار قد أصدر كافة أوراقه وحقوقه في القضية حيث قال أنه لديه سجل رسمي من الجهات المختصة باستخدام اللغتين العربية والتركية على لافتة مطاعمه، كما أنه جلب نماذج من خارجة تركيا على حقوق أصحاب المطاعم وغيرها من المحال بإستخدام اللغات التي يرونها مناسبة لجلب الزبائن، مستشهداً بذلك بالمحال التركية في السعودية وألمانيا والتي تكتب باللغة التركية، مضيفاً أن قرار بلدية الفاتح تعد إنتهاكاً مع سجل علامته التجارية، كما أنها تتعارض مع المبادئ العالمية لحقوق الإنسان.

من جهتها ردت بلدية الفاتح في إسطنبول على الدعوى أنها ليست المعنية في هذا القرار، حيث أن التعليمات صدرت من البرلمان التركي، إلا أن السيد بيطار وبحسب ترجمة تركيا بالعربي عن صحيفة حرييت التركية قال أنه سيتابع الدعوى القضائية لإمتلاكه سجل تجاري وعلامة تجارية باللغتين العربية والتركية، مضيفاً في الوقت نفسه أن من رضخ لقرار البلدية فقد قسم كبير من زبائنه، وأنه في حال طبق قرار البلدية سيخسر لا يقل عن 70% من زبائنه.


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.