رجال أعمال أتراك يبدون اهتماماً بشراء علامة تجارية للشوكولاتة السويسرية

آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 5:45 مساءً
رجال أعمال أتراك يبدون اهتماماً بشراء علامة تجارية للشوكولاتة السويسرية

أعلن أحد كبار رجال الأعمال الأتراك يوم الجمعة أن مستثمرين أتراك يأملون بزيادة حضورهم في السوق الأوروبية من خلال شراء العلامات التجارية الموجودة. وصرح مراد بايزيد رئيس لجنة الزراعة والغذاء في رابطة الصناعيين المستقلين ورجال الأعمال الأتراك أن أعضاء الجمعية يأخذون بعين الاعتبار شراء ماركة شوكولاتة سويسرية.

وقال بايزيد: “نحن باعتبارنا علامة تجارية تركية نعتقد أننا قد ندخل الأسواق العالمية بتطوير هذه العلامة مستقبلاً، كذلك وقد بدأنا بالعمل عليها، وفي الوقت ذاته نعمل على العديد من العلامات التجارية البديلة”.

وأضاف بايزيد أن هناك شركات من مدينة بورصة شمال غرب تركيا قد زاروا سويسرا وذلك لدخول مناقصة شراء شركة إنتاج الشوكولاتة والتي لم يذكر بيازيد اسمها.

وأردف بيازيد: “سويسرا تمتلك صورة إيجابية كونها بلد مشهور في إنتاج الشوكولاته، ونحن نعتقد أننا يمكننا التقدم بشكل أسرع في حال امتلكنا علامة تجارية سويسرية في هذا المجال، كما نأمل أن تنتهي إجراءات الشراء بحلول نهاية هذا العام”.

وكانت الشركات التركية المنتجة للأغذية مثل شركة صناعة الحلويات “أولكر” قد استثمرت سابقا بنجاح في العلامات التجارية الأوروبية كوسيلة إلى الأسواق الخارجية.

وفي هذا الصدد أشار بيازيد في حديثه لوكالة الأناضول إلى أن أولكر أصبح من أهم الشخصيات في سوق صناعة الأغذية الدولية بعد شرائه العلامة التجارية “غوديفا” البلجيكية، وبعد فترة وجيزة اشترى شركة “البسكويت المتحدة” البريطانية، وبذلك أصبح أولكر أحد أهم منتجي البسكويت في العالم.

جدير بالذكر أن شركة أولكر والتي هي جزء من مجموعة “يلدز القابضة” التي تتخذ من إسطنبول مركزاً لها كانت قد اشترت شركة غوديفا البلجيكية لصناعة وإنتاج الشوكولاته عام 2007 بقيمة 850 مليون دولار، ثم قامت المجموعة بشراء شركة “البسكويت المتحدة” البريطانية عام 2014 لإنتاج البسكويت بمبلغ 2.63 مليون دولار.

2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa