تسجيل الدخول

تعرّف على “مصطفى طونه‌” رئيس بلدية العاصمة التركية أنقرة الجديد

6 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
تعرّف على “مصطفى طونه‌” رئيس بلدية العاصمة التركية أنقرة الجديد

انتخب مجلس بلدية العاصمة التركية أنقرة، رئيس بلدية قضاء “سنجان” مصطفى طونه‌، رئيسًا له خلفًا لـ “مليح غوكجك”، الذي استقال من منصبه نهاية الشهر الماضي.

وعقد مجلس بلدية أنقرة، اليوم الاثنين، اجتماعًا طارئًا برئاسة النائب الأول لرئيس البلدية علي إحسان أولمز، لانتخاب رئيس للبلدية خلفًا لغوكجك.

وفاز مرشح حزب العدالة والتنمية والتنمية، مصطفى طونه، بـ 104 أصوات من الأعضاء المشاركين في الاقتراع ويبلغ عددهم 136 مشاركًا، مقابل 29 ورقة بيضاء، و3 أصوات غير مقبولة.

وفي كلمة له عقب انتخابه رئيسًا لمجلس البلدية، شكر طونه الرئيس التركي والأمين العام لحزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، والمسؤولين في المقر المركزي للحزب على ترشيحه.

وتعهد طونة أن يكون جديرًا بالثقة الممنوحة، ومواصلة العمل الدؤوب من أجل رفد مسيرة حزب العدالة والتنمية بمزيد من الانجازات.

يشار إلى أن مصطفى طونه المولود عام 1957 في ولاية سيواس، تخرج عام 1980 في جامعة إسطنبول التقنية مهندسا مدنيا. لينال درجة الماجستير من الولايات المتحدة عام 1983، والدكتوراه من جامعة إسطنبول التقنية عام 1995.

وقدم رئيس بلدية أنقرة، مليح غوكجك، نهاية الشهر الماضي، استقالته من منصبه خلال جلسة طارئة لأعضاء مجلس البلدية بناءً على دعوة غوكجك.


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.