هيئة الإغاثة التركية توزع مساعدات إنسانية لـ3600 عائلة محتاجة في سوريا

31 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هيئة الإغاثة التركية توزع مساعدات إنسانية لـ3600 عائلة محتاجة في سوريا

وزّعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية(IHH)، مساعدات إنسانية لـ 3 آلاف و600 عائلة محتاجة في مدينة الباب والبلدات المحيطة بها، بريف محافظة حلب السورية.


وقال يعقوب ألاجا المسؤول الإعلامي لشؤون سوريا في الهيئة، إنّ فرق الهيئة تقوم منذ عدة أيام بتوزيع المساعدات الإنسانية للمحتاجين في المناطق المحررة عبر عملية درع الفرات، مشيرا إلى أن المساعدات تضمنت مواد غذائية (سكر، أرز، زيت، معكرونة، قمح، عدس) ومنظّفات.

وأكّد ألاجا أنّ توزيع مساعدات الهيئة سيستمر في المنطقة خلال الأيام القادمة، وسيتم إيصالها إلى أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة.

من جانبه شكر محمود درويش رئيس المجلس المحلي في بلدة سوسيان التابعة لمدينة الباب، هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، على المساعدات التي قدّمتها للعائلات التي لديها أفراد معاقين.

وأشار درويش لوكالة الاناضول إلى وجود عدد كبير من العائلات المحتاجة في بلدته، وأنّ المجلس المحلي يعمل على تأمين المساعدات لهم.



بدورها قالت بسيمة محمد الطالبة الجامعية التي تعاني من إعاقة جسدية: “نشكر الحكومة التركية وهيئة الإغاثة الإنسانية، على المساعدات الإنسانية التي تقدّمها لنا، فالأتراك وقفوا بجانبنا في محنتنا”.

يجدر بالذكر أنّ هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، تقدّم مساعدات إنسانية على المحتاجين في مدن أعزاز والباب وجرابلس ومارع، وتوزّع الطعام الساخن لقاطني 10 مخيمات للنازحين في جرابلس بشكل يومي.

TRT العربية – وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.