تسجيل الدخول

تركيّا تقدّم 81 طلباً إلى ألمانيا لتسليمها متورّطين بمحاولة الانقلاب الفاشلة

23 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
تركيّا تقدّم 81 طلباً إلى ألمانيا لتسليمها متورّطين بمحاولة الانقلاب الفاشلة

قدّمت تركيا لألمانيا منذ محاولة الانقلاب العسكري بتركيا الفاشلة في تموز/يوليو العام الماضي 81 طلباً بتسليم جناة مشتبه بهم ، و ذلك حسب ما جاء في رد وزارة العدل الألمانية ، ولم يوضّح الردّ ، الذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه اليوم الاثنين 23 أكتوبر تشرين الأول ، عدد طلبات التسليم المتعلقة بحالات مشتبه في صلتها بالإرهاب.

وتتّهم تركيا ألمانيا بحماية آلاف الأفراد المشتبه في صلتهم بالإرهاب.. وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي بصورة متكررة ما اعتبره تقصيرا من ألمانيا في مواجهة المشتبه في صلتهم بالإرهاب المنحدرين من تركيا، وقال: “ أرسلنا إلى ألمانيا 4500 ملف متعلّق بـ حزب العمال الكردستاني، ولم نحصل على ردّ واحد من هذه الملفات” ، مضيفا أن الأمر نفسه ينطبق على أنصار حركة فتح الله غولن ، المصنّفة في تركيا على أنها منظمة إرهابية.

و تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية تحمّل حركة الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة مسؤوليّة محاولة الانقلاب العسكري ، وبحسب البيانات، فإن من بين طلبات التسليم الـ81 التي تقدمت بها تركيا لألمانيا عددا كبيرا من الحالات المتورطة في جرائم أخرى ناهيك عن جرائم الإرهاب . وكانت وزارة الداخلية الألمانية نشرت في شباط/فبراير الماضي إحصائية أولية عن عام 2016، جاء فيها أن من بين 60 طلبا بالتسليم هناك 8 طلبات تتعلّق بحالات مشتبه في صلتها بالإرهاب ، في محاولة منها لتبرير الموقف .



كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.