أهالي إدلب: تركيا أملنا الأخير لإعادة الأمن والاستقرار إلى المحافظة

آخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:04 صباحًا
أهالي إدلب: تركيا أملنا الأخير لإعادة الأمن والاستقرار إلى المحافظة

عبّر أهالي محافظة إدلب السورية عن أملهم الكبير في أن يتمكن الجيش التركي الذي بدأ بإقامة مناطق عدم الاشتباك في المحافظة بإعادة الأمن والاستقرار إليهم، مشددين على أن تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان هما أملهم الأخير لتحقيق هذه الأمنية.

جاء ذلك في مقابلات واسعة أجراها مراسل صحيفة صباح التركية الذي تجول في مناطق انتشار الجيش التركي داخل إدلب ومنها مناطق أطمة ودير عزة وعندان وجبل البركة، والعديد من المناطق الممتدة على طول الحدود بين إدلب وعفرين.

ويأمل سكان المنطقة أن يؤدي انتشار الجيش التركي إلى وقف الهجمات التي يشنها تنظيم ب ي د الإرهابي على المدنيين هناك انطلاقاً من مدينة عفرين، وأن تساعد في وقف الهجمات والغارات الجوية التي يشنها النظام السوري وروسيا على المحافظة.

ومع دخول الجيش التركي محافظة إدلب، تطبيقاً لاتفاق إقامة مناطق عدم الاشتباك في المحافظة، عبر السكان والأهالي عن شعور بالفرح الممزوج بالأمل من هذه الخطوة. إذ كان يسود خوف من تعرض المنطقة إلى حملة عسكرية بربرية جديدة من قبل النظام مدعوماً بحليفته روسيا جواً وإيران وحزب الله اللبناني أرضاً.

وعليه لاقى دخول الجيش التركي لإنشاء نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في محافظة إدلب وتثبيت “اتفاق مناطق خفض التوتر”، ترحيباً شعبياً، ونظمت في العديد من المناطق تظاهرات شعبية أعرب فيها السكان عن ترحيبهم ومحبتهم لتركيا.

ورفع الأهالي أعلام الثورة السورية ولافتات كتب عليها “أهلا وسهلاً بالجيش التركي” وغيرها من عبارات الترحيب.

تقول معلمة تركية تُدرس أطفال في مركز تعليمي أقامته منظمات مجتمع مدني تركية داخل إدلب: “بمجرد سماع اسم تركيا ينتابنا شعور بالأمن، الجميع يتحدث عن دخول الجيش التركي، حتى الأطفال يسألوني عن ذلك، إن شاء الله تكون هذه بداية نهاية الحرب وينتهي الألم والحزن”.

وعبر سكان قرية أطمة المقابلة للحدود التركية عن أملهم الكبير في دخول الجيش التركي، ويقول أحد السكان: “بكل تأكيد سيكون دخول الجيش التركي خيرا علينا، عشنا أياماً صعبة جدا، ونأمل الأفضل الآن، نحن ممتنون جداً إلى تركيا”.

كما أعرب أهالي مدينة “دارة عزة” في الريف الغربي لمحافظة حلب (شمالي سوريا)، عن ترحيبهم بانتشار الجيش التركي، وعن ثقتهم أن “هذا الانتشار سيوقف قصف واعتداءات روسيا والنظام السوري وتنظيم (ب ي د/بي كا كا) الإرهابي”.

وشدّد أحد المواطنين على “أهمية انتشار الجيش التركي في المناطق التي كان تنظيم (ب ي د) يسعى للسيطرة عليها واحتلالها.

ديلي صباح

2017-10-23 2017-10-23
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa