شروط وطريقة نقل الكيملك إلى مدينة تركية جديدة

آخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 9:55 مساءً
شروط وطريقة نقل الكيملك إلى مدينة تركية جديدة

تركيا بالعربي

بعد العشرات من الرسائل التي وصلت تركيا بالعربي حول مسألة إنتقال السوريين في تركيا من مدينة إلى مدينة تركية ثانية فإننا إستعنا في إجابتنا هذه على العديد من السوريين الذين أنتقلوا إلى مدن جديدة وقاموا بتبديل الكيملك.

وطبعاً من أجل نقل قيود الكيملك الخاصة بك إلى المدينة الجديدة فإن أهم شرط لديك وهو بكل الأحوال الشرط الوحيد هو أن يكون لديك أقارب من الدرجة الأولى في المدينة التي تريد الإنتقال إليها، ويعني هذا أن يكون لديك الأب أو الأم أو إخوة وأخوات أو أولاد أو عقد عمل مسجل نظامي ولا يقبل مبرر العمل دون عقد، وما دون ذلك فمن الصعب جداً الإنتقال.

ويجب الإنتباه جيداً إلى مسألة التزوير، فهناك من يقوم يحاول أن يوفر لك هذه الخدمة ولكن طبعاً هذا غير صحيح، حيث أن كثيراً من السوريين تعرضوا لعمليات تزوير من قبل مكاتب تقوم بتغيير المعلومات الخاصة بك بعيداً عن قيود الدولة وإقناعك أنه بات بإمكانك الانتقال إلى المنطقة الجديدة، ولكن حين تقرر إجراء أي أمر لدى الدولة فسيتبين للموظف أن المعلومات غير صحيحة وأن هويتك مزورة وبالتالي تدخل في دوامة قانونية أنت بالغنى عنها ومن الممكن جداً ترحيلك من تركيا، ولذلك وجب التنويه بأن تقوم بنقل الكيملك الخاصة بك عن طريق شعبة الأجانب في منطقتك الحالية.

2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
7 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • Jwd

Alaa