4 مخابز سعودية متنقلة لتأمين الخبز للأشقاء السوريين

29 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 11:39 صباحًا
امرأة سورية تشتري الخبز
امرأة سورية تشتري الخبز

تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية تأمين الخبز للأشقاء السوريين النازحين في الشمال السوري عن طريق مكتبها في تركيا، ضمن المشروع الغذائي «شقيقي قوتك هنيئاً»، مستهدفة النازحين في إدلب وحلب وأريافهما والمخيمات المجاورة لها، عن طريق المخابز المتنقلة الممتدة على الشريط الحدودي التركي السوري.

وتتجاوز الطاقة الإنتاجية للمخابز المتنقلة مليونا و272 ألف رغيف خبز أسبوعياً، توزع مجاناً في معبري باب السلامة وباب الهوى، إضافة إلى تكفل الحملة بمصاريف تشغيلها وتوفير موادها الأولية.

وأشار مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في تركيا خالد السلامة إلى أن هذا المشروع يلاقي الاستحسان الكبير من قبل الأشقاء السوريين النازحين، لما له من أثر كبير في توفير طعام الخبز الأساسي لكل أسرة، حيث غطت المخابز احتياج النازحين السوريين في مخيمات باب السلامة، سجو للأيتام، في منطقة إعزاز بريف محافظة حلب وعلى مقربة من معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، إلى جانب مناطق حارم وسلقين ومخيمات عائدون، صامدون، قادمون، في ريف محافظة إدلب قرب معبر باب الهوى الحدودي.

من جانبه، أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان أنه وفي ظل امتداد الأزمة السورية وتزايد احتياج النازحين للمواد الغذائية الأساسية فقد عملت الحملة على إنشاء أربعة مخابز متنقلة تغطي الاحتياج الفعلي للأشقاء النازحين السوريين من الخبز.

صحيفة عكاظ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • علي الخطيب

    علي الخطيبمنذ 5 سنوات

    نرجو دعمنا لنفتح مكان بلريحانية تركيا ولكم خير الجزاء والسلام عليكم