تسجيل الدخول

أردوغان: سنمضي قدماً ولن يتمكن أحد من عرقلة نهضة تركيا

27 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ سنتين
أردوغان: سنمضي قدماً ولن يتمكن أحد من عرقلة نهضة تركيا

اكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، أنّ بلاده باتت قادرة على التصدّي لكافة المؤامرات التي تحاك ضدّها، وأنه من غير الممكن لأي جهة عرقلة مسيرة تقدمها ونهضتها.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة له القاها بولاية موش شرق تركيا، خلال احتفالات الذكرى الـ 946 لمعركة “ملاذكرد”، التي انتصر فيها السلاجقة الأتراك على الإمبراطورية البيزنطية.

وشدد أردوغان، على أن بلاده ماضية في إجراءاتها لتعزيز نهضتها، والتصدي للمحاولات الرامية إلى ثنيها عن طريق التقدم والازدهار.

وفي هذا السياق قال أردوغان: “أقول لمن يريد أن يرانا ضعفاء: اعلموا أن تركيا وقفت على قدميها، ومهما فعلتم لن تستطيعوا عرقلة هذا النهوض”.

ولفت إلى أن السلطان السلجوقي ألب أرسلان، الذي انتصر في المعركة (عام 1071) “جعل أرض الأناضول وطنا أبديا للأتراك، حيث تبع هذا النصر بعد أربعة أعوام قيام دولة سلاجقة الروم، التي أعقبها إعلان دولة من أكبر دول العالم وهي الدولة العثمانية”.

وفي معركة “ملاذكرد” تمكن ألب أرسلان من هزيمة جيش بيزنطي جرار بعدد قليل من الفرسان، حيث أسر رومانوس ديجانوس، ما فتح الطريق أمام الأتراك للانتشار في آسيا الصغرى، التي باتت تعرف حاليا باسم تركيا.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.