دراسات لجعل تركيا المطبخ العالمي للطب البديل

26 أغسطس 2017آخر تحديث : السبت 26 أغسطس 2017 - 10:09 صباحًا
أعشاب تستخدم في الطب البديل
أعشاب تستخدم في الطب البديل

قال “زافر كالايجي” رئيس قسم الطب البديل والتكميلي في تركيا، ورئيس المديرية العامة للخدمات الصحية بوزارة الصحة، إنّ العمل جار على دراسات لجعل تركيا “المطبخ العالمي للطب البديل.”

وفي حديثه لوكالة الأناضول، قال كالايجي إن الكثير من الناس يلجؤون إلى الطب التقليدي والعلاجات البديلة للطب الحديث أكثر فأكثر مع انتشار سمعة فائدتها وفعاليتها في زماننا هذا، على الرغم من عدم إثباتها علميًا.

وقد انتشر مؤخرًا استخدام الطب البديل والطب التكميلي بشكل عالمي، حتى أنه تم قبوله من ممارسي الطب التقليدي.

ويُعرف الطب التكميلي بأنه مجموعة من التخصصات التشخيصية والعلاجية التي تستخدم إلى جانب الطب التقليدي. ويقدم الطب التكميلي عددًا كبيرًا من الممارسات ونظم الرعاية الصحية التي باتت معتمدة من قبل الطب الغربي.

وقال كالايجي: “إن الطب البديل والطب التكميلي يشملان ممارسات تجريبية وممارسات مثبتة علميًا، وبحوثًا ونهجًا فريدًا من نوعه، يُطبّق للحفاظ على صحة جيدة.”

ويشمل الطب التكميلي مجموعة من المنتجات المتنوعة مثل الأعشاب، والفيتامينات، والمعادن، والبروبيوتيك. ويتم تسويق منتجات هذا الطب على نطاق واسع، وهي متاحة بسهولة للمستهلكين في الصيدليات المحلية دون وصفة طبية، وغالبا ما تباع كمُكمّلات غذائية.

وقد أضافت مؤسسات الرعاية الصحية التركية وكليات الطب الحكومية، في عام 2014، الطب البديل كجزء من برنامجها الطبي المعتاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.