أنا سوري في تركيا .. كيف أستطيع أن آخذ موعداً من أجل تحديث بياناتي؟

18 أغسطس 2017آخر تحديث : الجمعة 18 أغسطس 2017 - 10:36 صباحًا
المفوضية العليا لشؤون اللاجئين
المفوضية العليا لشؤون اللاجئين

كيف أستطيع أن آخذ موعداً من أجل تحديث البيانات؟

اذا كنت مقيم في المحافظات التي تتم فيها عملية مشروع تحديث البيانات، هناك ثلاث طرق لحجز موعد ١ ) يمكنك أخذ موعد من المركز في العنوان المذكور في المنشور و اخبار موظف الاستقبال أنك ترغب في حجز موعد ٢) يمكنك حجز موعد من الموقع الالكتروني : https://e-randevu.goc.gov.tr/,, و يمكنك حجز موعد عن طريق الاتصال بمركز المعلومات على الرقم ١٥٧.

كيف أستطيع أن آخذ موعداً لي / لعائلتي؟

يكفي لرب الأسرة أو الزوجة / الزوج أو أحد الأبناء الراشدين الحضور للحصول على الموعد الى المركز في العناوين المذكور أعلاه . لا ترسل أطفالك، صديق أو قريب ليأخذ موعد بالنيابة عنك.

هل أخذ موعد لتحديث البيانات في المدينة التي سُجلت فيها أو التي أسكن فيها في الوقت الراهن؟
في حال انتقالك من المدينة التي سُجلت فيها ، يمكن إجراء عملية تحديث البيانات الخاصة بك في مكانك الجديد، لا داعي أن تعود إلى المدينة التي سُجلت فيها. أثناء عملية تحديث البيانات تأكد أن تُعطي عنوانك الجديد. إذا كان لديك أي شكل من أشكال إثبات العنوان مثل عقد إيجار، فاتورة كهرباء، ماء، غاز أو افادة سكن من المختار خذه معك للتأكيد على عنوانك الجديد. الرجاء التأكد من احضار كل الملفات الداعمة وأوراق الثبوتية مثل الباسبور- جواز السفر، الهوية الوطنيه، بطاقة هوية الحماية المؤقتة (الكيمليك)، رخصة القيادة… الخ

ماذا يحدث إذا أنا / عائلتي لم نحصل على موعد تحديث البيانات؟

أخذ الموعد يساعد في تسهيل عملية تحديث البيانات في المراكز لك ولعائلتك. هناك عدد محدد من الاشخاص من الممكن تحديث بياناتهم في كل مركز يوميا. اذا حضرت بدون موعد لن يكون هناك امكانية لاستقبالك وتحديث بياناتك في نفس اليوم وسيتوجب عليك الحضور الى المركز في يوم أخر. وفر على نفسك الوقت من خلال أخذك موعد مسبق و احضر يوم موعدك مع كافة أفراد عائلتك. إذا لم تشارك قد تَعتبر إدارة الهجرة أنك غادرت تركيا و سوف تلغي عنك صفه الحماية المؤقتة، وهذا ما سيجعل لك صفة غير قانونية و يُعيق قدرتك على الوصول إلى حقوقك و الخدمات و المساعدة المتوفرة.

المصدر: المفوضية العليا لشؤون اللاجئين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • محمد

    محمدمنذ 5 سنوات

    انا احمل كمليك تبداء ب 99 هل يجب علي تحديث البيانات