وفاة الفنانة والثائرة السورية “فدوى سليمان” في باريس

17 أغسطس 2017آخر تحديث : الخميس 17 أغسطس 2017 - 1:05 مساءً
وفاة الفنانة والثائرة السورية “فدوى سليمان” في باريس

توفيت صباح اليوم الخميس، في العاصمة الفرنسية باريس الفنانة والثائرة السورية “فدوى سليمان” بعد عناء مع مرض عضال.

ونعت شخصيات فنية وثقافية وعسكرية “”فدوى سليمان”، وكتب الفنان “فارس الحلو” المقيم في فرنسا عبر صفحته الشخصية في موقع فيس بوك: “الزميلة والصديقة والبطلة فدوى سليمان، ننعي إليكم وفاة الفنانة السورية التي أجبرت العالم على رؤية الحقيقة إثر مرض عضال، الرحمة والسلام لروحها الثائرة”.

الحقوقي اللبناني “نبيل الحلبي” كتب عبر تويتر “الفنانة السورية فدوى سليمان التي لم تستسلم يوماً في صراعها مع النظام الأسدي الفاشي، أسلمَت الروح اليوم بعد صراعٍ صامت مع المرض”.

بدوره نعى رئيس المكتب السياسي لـ”لواء المعتصم” مصطفى سيجري فدوى سليمان، وقال عبر تغريدة في موقع تويتر “شاركتنا ثورتنا وقاسمتنا الأفراح والأحزان والآلام وكانت الصوت الحر في نصرة المستضعفين والوقوف مع الحق، لأمثالها نبكي شركاء الوطن”.

انضمت “فدوى سليمان” (47 عاماً) مبكراً إلى ثورة الشعب السوري، وشاركت في العديد من المظاهرات السلمية بمدينة حمص، وبعد تهديد أجهزة أمن نظام الأسد اضطرت إلى مغادرة سوريا في عام 2012.

تخرجت “سليمان” من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والدوبلاج والمسلسلات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.