“تراقيا” التركية.. فرصة للاستجمام والسياحة خلال عطلة العيد

17 أغسطس 2017آخر تحديث : الخميس 17 أغسطس 2017 - 4:26 مساءً
منطقة “تراقيا” غربي تركيا
منطقة “تراقيا” غربي تركيا

تستعد المناطق السياحية في منطقة “تراقيا” غربي تركيا لاستقبال أفواج السياح، وخاصة المحليين، خلال عيد الأضحى المبارك، على خلفية قرار مجلس الوزراء التركي تمديد العطلة لتصبح 10 أيام.

وتشمل منطقة تراقيا كلا من ولايات “أدرنة” و”قيريق قلعة” و”تكيرداغ”، حيث يحظى السياح بفرصة استجمام ممتعة على سواحل بحار “إيجة” و”الأسود” و”مرمرة”.

وخلال حديثه للأناضول، قال مدير الثقافة والسياحة في أدرنة “أحمد حاجي أوغلو”، إن الولاية تتمتع بأهمية استراتيجية، وقد لعبت دورا تاريخيا كبيرا في فتح إسطنبول (القسطنطينية).

وأضاف حاجي أوغلو: “تتمتع أدرنة بثقافة عريقة إلى جانب تاريخها وثرواتها السياحية التي تنتظر الاستكشاف، وهي تشهد نموا متزايدا على صعيد السياحة الثقافية والاستجمام والطبيعة”.

ويمكن للسياح الوافدين إلى أدرنة، زيارة العديد من المعالم التاريخية، وخاصة العثمانية، من بينها جامع السليمية، والمنزل الذي ولد فيه السلطان محمد الفاتح، فضلا عن الأنهار والجسور.

وفي تكيرداغ التي تعرف بـ “لؤلؤة مرمرة”، يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والثروات الثقافية المتنوعة، فضلا عن ممارسة مختلف النشاطات الترفيهية والرياضية.

أما في قيريق قلعة، فيمكن استغلال العطلة بممارسة نشاطات رياضية وثقافية مختلفة، مثل الرياضات المائية والصيد، حيث تبعد 60 كيلومترا عن البحر الأسود وتتمتع بغابات وسواحل نظيفة ومثالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.