لماذا يجب على السوريين في تركيا تحديث بياناتهم ؟

12 أغسطس 2017آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 4:16 مساءً
المفوضية العليا لشؤون اللاجئين
المفوضية العليا لشؤون اللاجئين

إن تحديث البيانات هو عملية تتمكن من خلالها المديرية العامة لإدارة الهجرة من تحديث البيانات المأخوذة عنك وعن عائلتك أثناء التسجيل مع إدارة الهجرة ، وإعطائكم معلومات جديدة و مفيدة عن الخدمات و المساعدات التي تستحقوها في تركيا كسوريين تحت صفة الحماية المؤقتة.

منذ أن قمت بالتسجيل ربما طَرَأت تغييرات على حياتك / حياة عائلتك مثل ولادة، موت، زواج، مغادرة تركيا، تغيير عنوان السكن / أرقام الهواتف ، و هذه فرصة جيَدة لتحديث هذه المعلومات عنك وعن أفراد عائلتك. تُجري إدارة الهجرة مشروع تحديث البيانات لتحديد احتياجاتكم والإستجابة لها بالشكل المناسب (التعليم، الخدمات الطبية ، التوظيف ، والمساعدات).

لماذا علي أن أشارك في عملية تحديث البيانات و ماذا يحدث إن لم أشارك؟

إن المشاركة في هذه العملية مسؤولية تقع على عاتقك لكي تستمر أنت وعائلتك بالحصول على الخدمات و المساعدة المتواصلة من دولتنا (تركيا). إذا لم تشارك قد تَعتبر إدارة الهجرة أنك غادرت تركيا و سوف تلغي عنك صفه الحماية المؤقتة، وهذا ما سيجعل لك صفة غير قانونية و يُعيق قدرتك على الوصول إلى حقوقك و الخدمات و المساعدة المتوفرة.

بعد أن تتم عملية تحديث البيانات الخاصة بك، ستحصل على بطاقة الحماية المؤقتة الجديدة (الكيمليك) .

من سيحصل على المعلومات في ملفي؟

إن البيانات المَأخوذة مَحميّة تِبعاً للقانون التركي المتعلق بحماية البيانات الشخصية.

هل ستتم إعادة توطيني لدولة ثالثة اذا قمت بتحديث بياناتي؟

اكمال تحديث البيانات ليس له علاقة بالتوطين إلى دولة ثالثة. عملية تحديث البيانات ستسهل التعرف على ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الأشد ضعفا و احتياجات العوائل.

من يجب أن يحضر إلى مشروع تحديث البيانات هذا؟

تحديث البيانات يشمل جميع السوريين المقيمين في تركيا تحت صفة الحماية المؤقتة الذين سجلوا في أو ما قبل ٣١ كانون الأول ٢٠١٦ و هذا يعني كل السوريين المسجلين من قبل دائرةالهجرة ويحملون بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) قبل أوبالتاريخ المذكورآنفا.

غير أن ليس كل السوريين يُتوقع منهم الحضور في نفس الوقت. سيكون هناك مراحل لتنفيذ المشروع، و في هذه المرحلة يطلب فقط من السوريين الساكنين و/أو المسجلين في المحافظات المذكورة هنا أن يتوجهوا الى مركز تحديث البيانات.

ماذا لو كنت طالب اللجوء أو لاجئاً في تركيا تحت الحماية الدولية لكني لست سورياً , هل يتوجّب علي أيضاً أن أشارك في مشروع تحديث البيانات؟

لا.

ماذا لو كنت سورياً لكني لست مسجلاً مع الحكومة أو أنني فقط أتممت الإجراءات الأولية للتسجيل مع الحكومة التركيه، هل يتوجب علي أيضاً المشاركة في عملية تحديث المعلومات؟

لا.

ماذا لوكنت طالب لجوءأو لاجئ تحت الحماية الدولية في تركيا وغير سوري الجنسية ,هل يجب أن أقوم بتحديث بياناتي؟

لا.

ماذا لو أني سوري الجنسية ولست مسجلا مع السلطات التركية أو قد أكملت فقط مرحلة ماقبل التسجيل مع السلطات التركية , هل يجب أن أشارك في عملية تحديث البيانات؟

لا.

ماذا لو كنت ليس سوريا لكني كنت لاجئا هناك أو مكتوم أو فلسطيني من سوريا , ولدي الحماية المؤقتة من دائرة الهجرة هل يجب علي ان اشارك في عملية تحديث البيانات ؟

نعم.

ماذا لو كنت سورياً تحت صفة الحماية المؤقتة و متزوجاً من غير سوري؟

إن العائلات المختلطة المكونة من أفراد سوريين و غير سوريين هم جزء من مشروع تحديث البيانات و يجب أن يحضروا (يعني مثلاً رجل غير سوري متزوج من امرأة سورية مسجلة ، امرأة غير سورية متزوجة من رجل سوري مسجل ، أرملة أو مطلقة غير سورية و لديها أطفال سوريين مسجلين).

أين و متى ستبدأ عملية تحديث البيانات؟

سوف يتم المشروع على مراحل مختلفة و سوف يتم على مراحل مختلفة في جميع انحاء تركيا. سوف يتم اعلامك عندما تبدا عملية تحديث البيانات في محافظتك. يرجى عدم الذهاب الى مكاتب ادارة الهجرة في محافظتك حتى ذلك الوقت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 3 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Ahmad

    Ahmadمنذ 5 سنوات

    منذ أكثر من شهر وأمور التنظيم ليست جيدة تأتي إلى الدور وتأخذ رقم ويكون 10 أشخاص تحت هذا الرقم
    الرجاء توفير آلية لكي لا ينتظر كثيرا وينهي عمله في نفس اليوم

  • عادل

    عادلمنذ 5 سنوات

    انا لدي كملك من اسطنبول وذهبت الى الهجرة والجوازات لتحديث البيانات ولكن طلبو مني جواز سفر وانا لا املك جواز سفر في هذا الحال كيف سوف اتم تحديث البيانات

  • محمد

    محمدمنذ 5 سنوات

    السلام عليكم أخي انا صرلي في تركيا سنة وشهرين ولهلق ما اخدت الكملك وكل فترة بروح على مكتب الهجر وبحكولي رجاع بعد شهر مع أنو في كتير اشخاص بعرفها اجت جديد واخدت الكملك بس دفعو مصاري بقيمت 100 دولار مشان يطلع الكملك بسرعة منتمنا من الدولة التركية تراقب هدول الناس