تركيا تمنح “قروضًا تشجيعيةً” للمحافظة على فنون العمارة المحلية

آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 11:32 صباحًا
تركيا تمنح “قروضًا تشجيعيةً” للمحافظة على فنون العمارة المحلية

قررت وزارة البيئة والتنمية الحضرية في تركيا، منح المواطنين الذين يشيدون مساكنهم بشكل يتوافق مع خصائص العمارة المحلية، قروضًا بفائدة سنوية نسبتها 1 بالمئة، وإعفاءهم من دفع الفائدة في أول عامين.

وأضاف القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية، أن الوزارة سوف تقدم قروضًا تشجيعية للمواطنين الراغبين بتشييد مساكن، لتشجيعهم على المحافظة على خصائص وطراز العمارة المحلية في مناطقهم، لا سيما في المناطق الريفية.

وأشار القرار إلى أن المواطنين الراغبين بتشييد مساكن تحافظ على خصائص الطراز العمراني المحلي، سيمنحون قرضًا بفائدة سنوية نسبتها 1 بالمئة، وسيتم إعفاؤهم من دفع الفائدة في أول عامين.

ونوه القرار إلى أن وزارة البيئة والتنمية الحضرية تهدف من خلال هذه الخطوة، إلى تشجيع المحافظة على خصائص طرز العمارة المحلية في مختلف المناطق التركية، وهي عاقدة العزم على توفير مثل هذه القروض للمواطنين في سبيل تحقيق ذلك.

وأضاف القرار أن الوزارة تهدف أيضًا لإحياء فنون العمارة المحلية، وتنميتها، وتطويرها، والتشجيع على انتشارها، وأن القروض لا تشمل المساكن فقط، بل تشمل الأبنية الخاصة بالمشاريع، والتي يتم قبولها من لجنة خاصة جرى إعدادها من قبل الوزارة.

2017-08-12 2017-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa