بعد تخبيصة كمال كيليتشدار أوغلو .. مسؤول تركي يؤكد أن إسطنبول آمنة بقدر ما تتمتع به برلين من أمان

10 أغسطس 2017آخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 9:44 صباحًا
وزير السياحة والثقافة التركي نعمان كورتولموش
وزير السياحة والثقافة التركي نعمان كورتولموش

أكد وزير السياحة والثقافة التركي نعمان كورتولموش، على أن مدينة إسطنبول آمنة بقدر ما تتمتع به العاصمة الألمانية برلين، وذلك ردا على إحدى الصحف الألمانية التي نشرت تقريرا تحذر فيه السياح من قلة الأمان في تركيا.

جاء ذلك في كلمة له، اليوم الأربعاء، خلال مشاركته إلى جانب رئيس الوزراء القرغيزي سورونباي جينبيكوف، في افتتاح تمثال “ماناس” بحديقة سوتلوجه في مدينة إسطنبول.

وقال كورتولموش في هذا الإطار، إن استهداف الصحيفة الألمانية لتركيا بهذا الشكل غير مقبول، مشددا على أن إسطنبول أمنة بقدر ما هي برلين آمنة، وإزمير وأنطاليا آمنتين بقدر ما فيينا ولندن ونيويورك آمنة، وكذلك كل المدن التركية آمنة بمقدار أمان نظيراتها من مدن العالم.

وفيما يخص تصريحات زعيم حزب الشعب الجمهوري كليجدار أوغلو الأخيرة، والتي يدعو فيها السياح الألمان لعدم القدوم إلى تركيا لقلة الأمان، أعرب كورتولموش عن أسفه جراء قيام كليجدار أوغلو بنقل الماء إلى طاحونة الأطراف التي تستهدف تركيا وتواصل في هذا الإطار حملتها لخلق تصور سلبي عن تركيا (والقصد هنا انضمام كليجدار أوغلو إلى صف أعداء تركيا وخدمته لهم).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.