علماء أتراك يكتشفون سلحفاة شديدة الندرة بيضاء اللون

8 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 7:00 مساءً
سلحفاة بيضاء
سلحفاة بيضاء

عثر متطوعون من أجل حماية صغار السلاحف البحرية في تركيا، على سلحفاة بيضاء، وهي إحدى الأنواع شديدة الندرة، وسلموها إلى مركز مختص لرعايتها إلى أن تبلغ السن المناسب للعيش في البحر.

وقال يعقوب كاسكا مدير مركز رعاية السلاحف البحرية في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا، إن الولاية تعد من أهم مراكز تكاثر السلاحف، ويقوم العاملون في المركز والمتطوعون بمراقبة عملية خروج السلاحف من البيض ووصولها إلى البحر، في موسم فقس البيض.

وأوضح كاسكا أن المتطوعون عثروا على السلحفاة البيضاء الصغيرة خلال مراقبتهم عملية تفقيس بيض السلاحف، وشعروا بالدهشة لأن السلحفاة البيضاء شديدة الندرة.

وأضاف كاسكا أن فرصة بقاء صغار السلاحف العادية على قيد الحياة هي واحد من ألف في حين أن فرصة بقاء السلاحف البيضاء على قيد الحياة تقارب الواحد في المليون، لأنها تمثل طعاما للأسماك.

وتابع أن المركز يقوم حاليا بالعناية بالسلحفاة البيضاء الصغيرة، إلى أن تكبر ويكون بمقدورها العيش بشكل أكثر أمنا في البحر، كما أنه سيستفيد من فرصة وجودها لمراقبة سلوكها وغذائها والاستفادة من ذلك في الأبحاث العلمية.

وبإمكان زوار المركز من الأتراك والأجانب، مشاهدة السلحفاة النادرة، وتعلم الكثير عن حياة السلاحف.

المصدر:الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.