أردوغان يؤكد ضرورة إجراء تغييرات شاملة في كوادر الحزب الحاكم

8 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 10:32 صباحًا
أردوغان يؤكد ضرورة إجراء تغييرات شاملة في كوادر الحزب الحاكم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على ضرورة إجراء تغييرات شاملة في كوادر حزب العدالة والتنمية، وذلك لحالة “الإرهاق” التي لحقت ببعض أعضاء الحزب.

وذكر أردوغان في كلمته بالاجتماع الاستشاري للحزب عقد بولاية “ريزة” شمالي تركيا، اليوم الاثنين، أن عملية التغيير ستتم خلال مؤتمر العام القادم من أجل تجديد الكوادر، لتلبية تطلعات أبناء الشعب.
ولفت إلى أن عملية التغيير بدأت من المحلات “المناطق”، وتجري الآن عملية الانتخابات في البلدات والمدن.

وفي سياق آخر، قال الرئيس التركي، إن تركيا تواصل طريقها نحو التقدم والتطور، مبينا أن نسبة النمو الاقتصادي في النصف الأول من العام الجاري وصلت إلى 5 بالمئة.

وأشار إلى أن حجم الصادرات وصل إلى 150 مليار دولار، موضحا أن “هناك من يسعى بقصد أو بغير قصد إلى تعكير وعرقلة هذا التقدم الذي تحققه الدولة على كافة المستويات.”

وتابع أردوغان في هذا السياق قائلاً: “علينا أن لا ننسى أنّ البلاد تمر بمرحلة تشبه إلى حد كبير فترة الاستقلال، فلا نستطيع أن نتهاون أو نستكين، بل علينا بذل المزيد من الجهد لمكافحة من يكيدون لتركيا وشعبها”.

وأوضح أن تركيا تكافح ثلاث تنظيمات إرهابية في آن واحد “داعش، وحزب العمال الكردستاني، وتنظيم غولن”، داعيا الجميع إلى التكاتف في مكافحة الإرهاب وكل من يستهدف أمن تركيا.

وأوضح الرئيس التركي أنّ “الشعب يطلب من الحزب مواصلة مسيرة النهضة والتنمية التي بدأها قبل 15 عاماً، وأن عليه بذل المزيد من الجهد، لتحقيق الأهداف المنشودة لعام 2023.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.