أردوغان لزعيم المعارضة: اذهب لبلدية إزمير التي يتولى مسؤوليتها حزبك وأحل العدالة هناك

8 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 10:28 مساءً
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، تصريحات زعيم المعارضة كمال كيلجدار أوغلو، لصحيفة ألمانية حول عدم توفر الأمن في تركيا، وتحريضه للسياح بعدم القدوم إلى تركيا.

وأعرب أردوغان في كلمة أمام حشد من الجماهير بولاية طرابزون شمال تركيا عن أسفه لتصريحات كيلجدار أوغلو عن عدم توفر العدالة والحرية في تركيا، مضيفا: “لقد صرحت لمجلة ألمانية أنه لا يوجد عدالة وحرية في تركيا، في حين قامت الحكومة التركية بتوفير حماية لمسيرة العدالة التي أطلقتها من أنقرة إلى إسطنبول”.

ولفت الرئيس التركي إلى أن العدالة لا تستند للعواطف والمشاعر، وإنما تتطلب التحلي بالمسؤولية.

وتابع أردوغان قائلا لزعيم المعارضة: “اذهب لبلدية إزمير التي يتولى مسؤوليتها حزبك، وتوجد فيها إضرابات، ويبحث فيها العمال عن الحرية، اذهب وأحل العدالة هناك، حل المشكلة هناك ومن ثم نتحدث عن العدالة”.

من جهة ثانية بين الرئيس التركي، أن ألمانيا تمارس في الأيام الأخيرة دعاية ضد تركيا، داعيا إلى عدم الاكتراث إلى هذه الدعاية.

وأشار إلى أن بلاده لم تفعل شيئا ضد ألمانيا، إلا أن ألمانيا فقدت بوصلتها في الآونة الأخيرة، مضيفا أنها “ستدرك خطأها في الوقت المناسب.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.