إطلاق سفينة جديدة تجوب البوسفور مجانًا للجميع

6 أغسطس 2017آخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 11:38 صباحًا
إطلاق سفينة جديدة تجوب البوسفور مجانًا للجميع

أُطلِقت بلدية أوسكودار في إسطنبول يوم الأربعاء الثاني من آب/ أغسطس الجاري سفينة جديدة تجول البوسفور مجانًا من شاطئ أوسكودار.

وبدأت سفينة “واليدة سلطان” (Valide Sultan) المقدر طولها بـ54 مترًا، خدمتها المجانية للسياح والمقيمين في منطقة أوسكودار. وتنطلق رحلاتها من أوسكودار، وتمر بساحل دولما باهتشه، وجسر السلطان محمد الفاتح، وغابة الأناضول، وشنغل كوي.

من جهته، قال رئيس بلدية أوسكودار حلمي تركمان في مراسم إطلاق السفينة: “سيتمكن جميع المواطنين من الاستمتاع بمناظر رحلة البوسفور المدهشة على هذه السفينة. يجب على الجميع تجربة هذه الرحلة ورؤية هذا الجمال. يمكن لسفينتنا أيضًا أن تستخدم كقاعة زفاف، ومركز ثقافة، وكذلك يمكن استخدامها لبرامج التخرج.”

ودخلت السفينة الخدمة بشكل خاص لرحلات البوسفور في تشرين الأول/ أكتوبر من عام 2015. وتوجد فيها نوافذ كبيرة تعطي منظرًا رائعًا للبحر يجلعها مكانًا مناسبًا لاستضافة الحفلات.

تعمل السفينة بسعة 40 طنًا من الوقود، وتبلغ مساحتها 12,4 ميلًا بحريًا. تتسع السفينة لست مئة راكب، وتوجد فيها غرف صلاة منفصلة للرجال والنساء المسلمين.

وسوف يكون للسفينة رحلتان في اليوم، يعمل فيهما المؤرخ طلحة أوغورلو إيل كدليل ثقافي وسياحي. وستكون هناك رسوم رمزية للراغبين بتنظيم مناسبات في السفينة مثل حفل زفاف، أو حفل تخرج، أو عشاء عمل، أو مناسبات مدرسية.

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عامر عبدالحي

    عامر عبدالحيمنذ 5 سنوات

    السلام علكيم ورحمة الله ..
    بداية اود أن اشكركم على الجهود المبذولة في تحرير هذا الموقع الجميل والذي يعتبر إضافة قيمة للقأرئ العربي ، وأود أن اشير إلى الخبر المتعلق باطلاق سفينة مجانية من بلدية اسكودار باستنبول تجوب البوسفور ويمكن اقامة انشطة ثقافية عليها . وحيث انني ارغب باقامة معرض فني متميز على متنها للفنانين السوريين وبخاصةالمقيمين بالسعودية وغيرهم أيضا حيث اقمت قبل سنتين معرض خيري لصالح مدارس قادمون ، وأودأن اعيد الفكرة مرة أخرى ولعلكم خير من يقوم بمساعدتي في ذلك .عامر عبد الحي / مؤسس مجموعة روابط الفنية – الرياض . وحبذا لووضعتم اسمي علىاليوتيب عامر عبدالحي في القناة التركية وسيعرض لكم لقاء معي على قناة TRT العربية عن مجموعتي الفنية التي اسستها عام 2004بالرياض وأقمنا من خلالها العديد من المعارض وشكرا لكم . جوال 00966504164568//