تسجيل الدخول

تركيا وبريطانيا توقعان صفقة شراكة جديدة .. فما هي بنودها

6 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ سنتين
تركيا وبريطانيا توقعان صفقة شراكة جديدة .. فما هي بنودها

وقعت وكالة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF) مع نظيرها في تركيا إكزيمبانك (Eximbank)، اتفاقية يوم الأربعاء، بالتزامن مع زيادة دعم الحكومة البريطانية للشركات البريطانية العاملة بالتجارة مع تركيا.

وستقدم تركيا والمملكة المتحدة تمويلًا مشتركًا لمختلف المشروعات والعقود في إطار اتفاقية تهدف لتعزيز التعاون التجاري وزيادة الاستثمارات بين الدولتين.

ويتم هذا التعاون في بيئة توفر فيها الوكالة البريطانية موارد إضافية تبلغ 1,7 مليار جنيه إسترليني للشركات البريطانية المصدرة إلى تركيا والمستثمرين الأتراك الذين اشتروا السلع والخدمات من المملكة المتحدة، وذلك بمضاعفة دعمها للصادرات إلى تركيا بـ3,5 مليار جنيه.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تمويل الوكالة البريطانية متاح الآن بالليرة التركية و40 عملة أخرى، حيث تسهل على الشركات التركية شراء المنتجات البريطانية بعملتها الخاصة.

وبلغ حجم التجارة بين تركيا والمملكة المتحدة 11,9 مليار جنيه إسترليني في عام 2016، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 70 بالمئة مقارنة بعام 2009.

وقد سجلت الصادرات التركية إلى المملكة المتحدة زيادة بنسبة 37 بالمئة في تموز/ يوليو 2017، حيث وصلت إلى 775 مليون دولار، وكان معظمها من منتجات السجاد، والمنسوجات، آلات وقطع آلات، وفاكهة طازجة، وأثاث وسيارات.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.